Tuesday, September 19, 2006

مصادر رسمية عربية تؤكد نيّة "أبو مازن" إعلان حالة الطوارئ


IMPORTANT BREAKING NEWS

The Puppet Has Received His Marching Orders!








مصادر رسمية عربية تؤكد نيّة "أبو مازن" إعلان حالة الطوارئ في السّلطة حال عودته من نيويورك

كشفت مصادر عربية رسمية عن عزم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس"أبو مازن" إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية حال عودته من لقائه المقرَّر الأربعاء المقبل في نيويورك مع الرئيس الأميركي جورج بوش.

وقالت تلك المصادر؛ التي فضَّلت عدم الكشف عن نفسها: إن عباس أجرى خلال الأسابيع الماضية سلسلة من المشاورات مع بعض الزعماء العرب، ممن أعلنوا رفضهم تكليف الأستاذ إسماعيل هنية بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، حول نيته إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية حال عودته من نيويورك، مشيرة إلى أنه نال تأييدهم حيال هذه الخطوة.

وأشارت المصادر للمركز الفلسطيني للإعلام، إلى أن تصاعد موجة العنف الأخيرة التي شهدتها أراضي السلطة، والتي يقف خلفها متنفِّذون في الأجهزة الأمنية، وشخصيات ترفض مبدأ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أو أيّ تقارب بين حركتي المقاومة الإسلامية "حماس" وفتح، تعدّ مقدّمة لتبرير خطوة عباس إعلان حالة الطوارئ.

وأكدت أن "أبو مازن" تلقَّى وعداً من الاتحاد الأوروبي بالإفراج عن أموال السلطة التي يحتجزها الكيان الصهيوني منذ ستة أشهر، إضافة إلى منحه مساعدات عاجلة، بهدف امتصاص ردَّة الفعل الجماهيرية تجاه هذه الخطوة.

وكان عباس التقى فجر اليوم الثلاثاء (19/9) بوزيرة الخارجية الصهيونية تسيبني ليفني في مقر الأمم المتحدة، وذلك للمرة الأولى منذ خمسة أشهر. ووصف عباس هذا اللقاء بأنه "إيجابي جدا جدا"، مضيفاً أننا "تحدثنا في كل شيء". بينما قالت ليفني: إن الاجتماع كان "جيدا جدا ومهِّماً وبنَّاءً". كما التقى عباس مساء أمس في نيويورك وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس.

يشار إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض منذ انتخابه لحركة حماس في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في الخامس والعشرين من يناير/كانون الأول 2006، حيث حازت على أكثر من 60% من مقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني لحصار محكم، وذلك عقاباً له على خياره الديمقراطي الحر الذي شهد العالم بنزاهته وشفافيته، ويشارك في هذا الحصار بجانب الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني والاتحاد الأوروبي بعضُ الأنظمة العربية وجهات فلسطينية عملت منذ تشكيل "حماس" للحكومة الفلسطينية، على عرقلة عمل الحكومة المنتخبة، وسحب الصلاحيات من يدها، لشلِّ حركتها وإظهارها بالعاجز أمام شعبها، في مقابل تحميلها مسؤولية كلّ ما يلاقيه من أزمات يقف خلفها منْ يفرض الحصار ويشارك فيه.

***

Official Arabic sources confirmed that Abbas will declare a state of emergency when he returns from New York!

The sources said that Abbas will declare a state of emergency after he returns from meeting Bush on Wednesday. The sources revealed that Abbas has concluded a series of meetings during the past few weeks with some Arab leaders who opposed the idea of naming Haniyeh to head a national unity government. Those same leaders were consulted by Abbas about declaring a state of emergency and they supported this step.

The sources further revealed that the state of unrest and violence seen in the past few weeks, which was instigated by the security services of the PA and by people within Fatah who do not want a government of national unity or any conciliation between Hamas and Fatah, will be used to rationalize and justify the state of emergency.

It was also revealed that the EU has promised Abbas to release the PA funds that Israel is holding as well as urgent additional funds to help Abbas overcome the popular anger resulting from the declaration of emergency.

It was noted that Abbas had meetings with Livni and Rice. He described the meeting with Livni as being very, very positive! He said, "we discussed everything."

No comments: