Saturday, December 2, 2006

عباس يُعلن فشل الحوار الفلسطيني

عباس يُعلن فشل الحوار الفلسطيني ويستأنف المشاورات مع الصهاينة

"الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

توقعت مصادر إعلامية عبرية عقد لقاء قريب بين إيهود أولمرت رئيس الوزراء الصهيوني ومحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الأخير الخميس الفائت عن فشل الحوار الفلسطيني - الفلسطيني في التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية ووقف الاتصالات مع حركة "حماس".

وذُكر أن خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي‏،‏ الذي يزور الأراضي الفلسطينية حالياً‏، يسعى جاهداً لعقد لقاء مشترك بين عباس وأولمرت، مستغلاً التهدئة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية الناطقة باللغة الإنجليزية، عن مصدر مقرب من سولانا قوله: "إن سولانا بدأ مباحثاته مع عباس، اليوم السبت، ثم سيلتقي أولمرت في اليوم التالي‏"، مشيراً إلى أن زيارة سولانا تهدف‏ للمساعدة في إتمام صفقة تبادل الأسرى، بالإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير في غزة، مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين، إلى جانب ما يسمى "بناء الثقة" بين الفلسطينيين والصهاينة‏.‏

وكان محمود عباس قد أبدى استعداده التام لعقد لقاء قمة مع إيهود أولمرت في أي وقت، بالرغم من المجازر التي ارتكبها الأخير ضد الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي (تشرين ثاني/ نوفمبر)، والتي ارتقى فيها أكثر من 140 شهيداً وأوقعت مئات الجرحى في شمال قطاع غزة. "

No comments: