Friday, February 9, 2007

ترشيح دحلان نائبا لهنية.. ووفد حماس حرص علي مداعبته


10/02/2007

رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: قالت مصادر فلسطينية لـ القدس العربي امس بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم تعيين النـــائب محمد دحلان نائبا لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية المكلف بتشكيل حــكومة الوحدة الوطنية.
وتكمن رغبة عباس في تعيين دحلان في هذا المنصب حسب المصادر لمكانته في اوساط حركة فتح خصوصا في قطاع غزة ومقدرته علي ضبط ابناء الحركة في القطاع.
وكشف مصدر مطلع علي جلسات الحوار في مكة المكرمة أن أجواء الحوار بين وفدي فتح وحماس كانت مريحة جداً وبعيدة عن الشد العصبي فيما شهدت الحوارات مواقف مداعبة وممازحة تركزت في العديد من الأحيان حول دحلان وعلاقته مع حماس، حيث طلب منه عضو المكتب السياسي لحماس موسي أبو مرزوق أن يتحدث بكلمة ولم يرد دحلان، فقال له أبو مرزوق نريد أن نسمع كلمتك يا أبو فادي ، فرد دحلان علي ابو مرزوق مازحا أرجوكم أن لا تتوقفوا عن مناداتي بالإنقلابي فرد عليه أحد قادة حماس الجالسين علي طاولة الحوار لا تحلم بها لأنك مستفيد منها .
وحسب المصدر فإن دحلان بذل جهدا كبيرا في الحوار وبشكل توفيقي وكان ناشطاً في صياغة الإتفاق والبحث عن حلول توفيقية لدرجة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال له شو يا محمد إنت معنا والا مع وفد حماس؟ .
كما تم تناول وجبات الغداء بشكل مشترك ولوحظ أن مداعبات عديدة من قبل قيادات حماس إستهدفت دحلان بغرض تلطيف الأجواء ومد الجسور معه حسب وصف المصدر.

No comments: