Monday, August 27, 2007

الرقب: إفشال أجهزة عباس أسر ضابط صهيوني في جنين وصمة عار على جبين فريق أوسلو



"خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر حماد الرقب، الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، قيام أجهزة الأمن، الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الضفة الغربية، بالتعرض لمجاهدي سرايا القدس وإفشال محاولتهم أسر ضابط صهيوني في مدينة جنين اليوم الاثنين.

وقال الرقب في تصريح له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن قيام جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية، بإفشاله محاولة المقاومة أسر الضابط الصهيوني، يساهم في بقاء الأسرى الفلسطينيين قيد الأسر في سجون العدو"، مشيراً إلى أن "محاولة أسر هذا الضابط أو غيره ما هي إلا محاولات لامتلاك ورقة ضغط في يد الشعب للإفراج عن أبنائه، والعمل على مبادلته بأسرى فلسطينيين".

وكانت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أكدت أن جهاز الأمن الوقائي، تعرض لمجاهديها في جنين (شمال الضفة الغربية)، واتهمته بتسليم ضابط صهيوني بعد أن تمكنت السرايا من أسره.

واعتبر الناطق باسم "حماس" أن قيام الأمن الوقائي بالتدخل لضمان سلامة وتسليم الضابط الصهيوني "بدا وكأنه تدخل من أجل "زميل" لهم وليس عدو أذاق شعبنا الفلسطيني الويلات".

وأعرب عن استغرابه الشديد من الجهد الكبير الذي بذله جهاز الأمن الوقائي للحفاظ على حياة الضابط الصهيوني، في حين أنه قام بإطلاق النار بشكل مباشر باتجاه المواطنين الغاضبين، الذين هبوا للانتقام لدماء أبنائهم، فأصيب بعض المواطنين بالرصاص، متسائلاً "هل دم الضابط أغلى من دماء أبناء شعبنا؟".

وأشار الرقب إلى أن "كل ذلك يأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والمجازر الصهيونية المتكررة، التي ترتكب بحقه في قطاع غزة، والضفة الغربية".

وتابع قائلا "في الوقت الذي ينتظر الشعب من ينتقم له، ويشفي صدره من القتلة الصهاينة، نجد هذا الجهاز الذي يتقاضى رواتبه من قوت الشعب، ويكلف موازنة السلطة أكثر من 45 في المائة، يقوم بتسليم الضابط الصهيوني لأسياده الصهاينة معززاً مكرماً!".

وشدد على أن "المخزي في الأمر أن هذا الجهاز الذي له سجل أسود من التنسيق الأمني مع الصهاينة في حماية جنودهم ومغتصبيه ومحاربة وملاحقة المجاهدين والمقاومين قام بفعلته المخزية على بعد أمتار من مكان اغتيال مجاهدين من كتائب أبو عمار وبعد أيام من اغتيال الصهاينة لاثنين من قادة المقاومة من سرايا القدس في المدينة".

وأكد أن "هذا الحادث كما الحوادث التي سبقت، سيبقى وصمة عمار في هذا الفريق الأمني، فريق أوسلو الذي يعمل لصالح الكيان الصهيوني".

وشدد على أن "هذه العمل الجبان لن يمنع قوى المقاومة من الاستمرار في محاولاتها وجهودها لضمان الإفراج عن جميع أسرى شعبنا الفلسطيني في سجون العدو بمختلف الوسائل وضمنها أسر الجنود الصهاينة". "

No comments: