Wednesday, November 7, 2007

دايتون يزور نابلس وسجن الجنيد سراً ويتابع تنفيذ خطته الأمنية ضد المقاومة بنفسه


"نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام

قام الجنرال كيث دايتون، المنسق الأمني الأمريكي لدى السلطة الفلسطينية، بزيارة سرية إلى مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، حيث التقى بالقادة الأمنيين فيها من أجل الاطلاع على سير الحملة الأمنية في المدينة ضد المقاومة الفلسطينية، التي خطط لها، كما زار سجن جنيد، الذي يختطف فيه عدد من أنصار حركة "حماس".

وأكد محافظ نابلس الدكتور جمال محسين أن الجنرال الأمريكي دايتون قام أمس الثلاثاء (6/11) بزيارة غير معلنة أحيطت بسرية تامة لمدينة نابلس، وهي الزيارة الثانية خلال الأسبوعين الماضيين للمدينة ذاتها.

وقال المحيسن في تصريحات صحفية له إن هدف دايتون من زيارة نابلس كان "الاطلاع على الأوضاع الأمنية وآلية سيرها، خاصة بعد دخول دفعات جديدة من عناصر الأجهزة الأمنية التي كانت في دورات أشرف عليها ضباط أمريكيون في مدينة أريحا"، حسب قوله.

وادعا محافظ نابلس أن دايتون "وصل بصفته رئيس اللجنة الأمنية الدولية للاطلاع عن كثب على الاحتياجات الأمنية، كما يحق له التجوال بنفسه في المدينة، للاطلاع عن كثب على سير الخطة الأمنية الفلسطينية التي تهدف لإنهاء حالة الفلتان الأمني بالمدينة والتي بدأتها السلطة وهي في تصاعد مستمر"، على حد تعبيره.

وأكد أن الجنرال الأمريكي التقي بقادة الأجهزة الأمنية في المدينة وبحث معهم آليات سير الحملة الأمنية وسبل تطويرها من أجل ضمان نجاحها، كما قام بزيارة مقر سجن الجنيد في المدينة. "


Contributed by Lucia

"Abbas' boss visits Nablus to check out the crack on Hamas supporters by his puppet and self appointed Ramallah "government", aka Dayton Government, headed by Abbas and Mr two-per-cent Fayyad." -- Lucia

Dayton pays secret visit to Nablus, PA-run prison

"NABLUS, (PIC)-- Gen. Keith Dayton, the American security coordinator in the PA-run lands, has paid a secret visit to the city of Nablus and the Junaid prison where Hamas supporters are being held.

Dr. Jamal Muhaisen, the governor of Nablus, said that Dayton paid a previously undeclared visit to Nablus, the second in two weeks, and got informed on the security conditions especially after the entry of new batches of PA security elements into the city after attending security courses supervised by American officers in Jericho.

Muhaisen, in press statement, said that Dayton arrived to the city in his capacity as chairman of the international security committee.

He affirmed that Dayton met with security chiefs in the city and discussed with them progress of the security campaign then made a visit to the Junaid prison."

No comments: