Wednesday, July 2, 2008

موسى: عباس أصبح عراباً للأمريكان وعلى الشعب الفلسطيني أن ينزع ثقته منه


أكد أنه يضُر بنضال الشعب ويُصفي قضيته

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

دعا الدكتور يحيى موسى النائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، الشعب الفلسطيني إلى نزع ثقته من رئيس السلطة محمود عباس، لأنه أضر بسمعة الشعب الفلسطيني وبقضيته ونضاله، مشدداً على أن الرئيس عباس أصبح عراباً للأمريكان.

وقال موسى في تصريح خاص أدلى به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الأربعاء (2/7) معقباً على تقديم عباس وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك لمصافحة الرئيس العراقي: "إن هذه الصورة ليست قضية جزئية، بل إن هناك حالة في المنطقة العربية مرتبطة بالأمريكان، والكثير من الأنظمة العربية ترضخ لهذه الحالة ولا تخرج عن طورها".

وأضاف: "هذا الفريق الذي يتساوق مع الاحتلال يمثل حالة انتكاسة عربية وقومية، فالمنطقة العربية تعاني من استلاب في مواقفها فهذا الأمر قد نفهمه، ولكن أن يكون الرئيس عباس عراباً للأمريكان فهذا يمثل عار في تاريخ العرب والمسلمين".

ومضى النائب عن حركة "حماس" يقول: "المطلوب من الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة، أن ينزع الثقة من الرئيس عباس، لأنه أضر بسمعة الشعب الفلسطيني وبقضيته ونضاله".

وتطرق القيادي الفلسطيني إلى العملية التفاوضية قائلاً: "إن استمرار التفاوض العبثي وغير المجدي مع الاحتلال، يمثل جريمة كبرى بحق الشعب الفلسطيني ويصفي قضيته"، متابعاً: "نحن أمام حالة شاذة، وما يجري الآن يمثل خيانات وطنية كبرى بحق الشعب الفلسطيني وقضيته".

يشار إلى أن صحيفة "هآرتس" ذكرت على موقعها علي شبكة الانترنت، إنّ الرئيس العراقي جلال الطالباني صافح وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك بحرارة بالغة بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خلال مؤتمر الاشتراكية الدولية المنعقد حالياً في العاصمة اليونانية أثينا.

جدير بالذكر، أن وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك يعد صاحب أكبر تاريخ سجل أسود في قتل القيادات الفلسطينية في الداخل والخارج، كان من أبرزهم زملاء ورفاق الرئيس عباس في لبنان، وهم كمال عدوان كمال ناصر, يوسف النجار
. "

No comments: