Thursday, July 30, 2009

المطلوب بمصر ثورة "للناس الأحرار"


Al-Jazeera

"وصف ناشطون وسياسيون مصريون المرحلة التي يعيشها الشعب المصري بأنها تشبه تلك التي سبقت قيام ثورة يوليو من حيث استشراء الفساد وغياب الديمقراطية وقمع الشعب وغياب العدالة الاجتماعية.

وطالبت ندوة بنقابة الصحفيين المصريين مساء الثلاثاء في ذكرى ثورة يوليو/تموز 1952 بـ"ثورة جديدة" لاستعادة مصر من أيدي النظام الحالي الذي "اختطفها لصالح أجندات عائلية وفئوية على حساب مصلحة الشعب المصري".
......
وحدد المنسق العام لحركة كفاية عبد الحليم قنديل ثلاث أولويات لإنجاز التغيير السياسي، أولاها استعادة مصر بعد أن "اختطفت من قبل النظام الحاكم الحالي" لأن الأمة العربية لن تستعاد ما لم تستعد مصر، حسب قوله.

وحدد الثانية في الثبات على الوطنية المصرية باعتبارها خطوة على طريق القومية العربية قائلا إن أي تيار وطني خاصة الناصري لا بد أن ينطلق مشروعه النهضوي الأساسي من مصر خاصة في ظل وجود مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يستهدف تحويل الأمة العربية إلى ممالك طائفية انطلاقا من هذا البلد.

أما الثالثة برأيه فالانخراط في حركة التغيير في مصر وانصهار التيارات كافة في بوتقة العمل ضد نظام حسني مبارك الذي "اختطف مصر" وسمح بانتزاع سيادة قرارها السياسي، ولم يعد مطلوبا ولا مقبولا من المؤسسة العسكرية، حسب قوله، أن تقوم بما قام به الضباط الأحرار، فقد حان وقت الثورة "بالناس" ولصالح "الناس".
.......
"

No comments: