Saturday, April 23, 2011

حركة 6 ابريل المصرية تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد



حركة 6 ابريل المصرية تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد

"القاهرة- ا ف ب: أصدرت حركة 6 ابريل، أحد القوى الأساسية التي مهدت لـ(ثورة 25 يناير) في مصر، بيانا السبت بعنوان (السفاح بشار الأسد يجب أن يرحل) وجهت فيه تحية لـ"شهداء" حركة الاحتجاج في سوريا.
وأكدت الحركة في بيانها "تضامنها وجموع شباب الثورة والشعب المصري عامة مع ثورة اشقائنا الاحرار في سوريا ودعمنا لانتفاضتهم السلمية في سبيل تحقيق كافة مطالبهم المشروعة".

وراى البيان أن "سقوط 120 شهيدا في يوم الجمعة العظيمة التي هي حقا عظيمة باهلها وشهدائها وعظيمة بتضحياتها وشبابها الذين خرجوا من كل مدينة في سوريا ينشدون التغيير واسقاط نظام بشار الأسد الدموي مع أول تطبيق لالغاء حالة الطوارئ في سوريا يعني ان بشار الاسد لا يعرف غير لغة الدماء في حواره مع الشعب السوري".

وطالب البيان النظام السوري بان "يفهم جيدا ان نهايته اصبحت امرا محتوما ومنتهيا فالشعوب عندما تريد الحياة لن توقفها زخات رصاص الانظمة وعلي بشار الاسد أن يستوعب ذلك جيدا ويخرج من السلطة فورا حقنا للدماء ليترك المجال امام الشعب السوري ليبني سوريا الجديدة".

وضمن السياق نفسه اكد البيان "تضامن الحركة ودعمها الكامل لثورات الشعوب العربية في ليبيا واليمن ورسالتنا دائما للانظمة المستبدة التي تتحكم في مقدرات بلادنا وتقمع ثورات شعوبها بتلك الافعال الدموية الاجرامية انتهي امركم فارحلوا عنا".
"

No comments: