Friday, October 7, 2011

My Heroine Tawakkul Karman (A Leader in the Yemeni Uprising) is One of The Winners of The Nobel Peace Prize! Congratulations Tawakkul!




يمنية وليبيريتان يتقاسمن نوبل للسلام

"...
ونوه البيان بالدور المتميز الذي لعبته الفائزات الثلاث بالجائزة، مشيرا إلى أن توكل كرمان كانت قبل وأثناء الربيع العربي عنصرا رئيسيا وفاعلا في نضال المرأة لتحقيق الديمقراطية والسلام في اليمن.

كرمان
وفي مقابلة لها مع الجزيرة بعد الإعلان عن فوزها بالجائزة مشاركة مع سيرليف وغبوي، قالت توكل كرمان -رئيسة اتحاد الصحفيات اليمنيات بدون قيود- إنها فوجئت بالإعلان لكنها أبدت سعادة بهذا الفوز الذي أهدته إلى أسرتها وإلى شباب "الثورات العربية" لأنه يشكل اعترافا بأن مشروع الحرية في العالم العربي لم يكن أمرا طارئا بل حالة معترف بها في جميع أنحاء العالم.

وأكدت كرمان أنها ستوظف هذا الفوز في خدمة شباب الثورة اليمنية المصمم على إكمال مسيرته في تحقيق مبادئ الثورة كاملة دون أي نقصان أو تدخل من أحد أو محاولة جرهم إلى مربع العنف، لأن السلام يبقى -على حد قولها- المشروع الأمثل لمواجهة الدكتاتوريات في العالم.

وأضافت أن الجائزة تأتي مكافأة لشباب الثورات العربية والثورة اليمنية وحافزا لهم لخلق مرحلة جديدة لإقامة يمن ديمقراطي حر في طليعة دول العالم.
....
"

No comments: