Thursday, January 19, 2012

طلاب يطردون عبد الحفيظ غوقة من جامعة بنغازي ويصفونه بــ'المتسلق' والمجلس الانتقالي يندد بالاعتداء


Left: عبد الحفيظ غوقة


طلاب يطردون عبد الحفيظ غوقة من جامعة بنغازي ويصفونه بــ'المتسلق' والمجلس الانتقالي يندد بالاعتداء

اتهامات لحلف 'الناتو' بارتكاب جرائم حرب واستهداف المدنيين في ليبيا

"...
من جهة اخرى احتج طلاب كلية العلوم بجامعة بنغازي امس الخميس على زيارة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة، ومنعوه من دخول الكلية، وقام أحد حراسه بإطلاق رصاصتين في الهواء من مسدسه الشخصي أمام موقف السيارات بالكلية، في محاولة لتفريق الجموع الغاضبة.
وهاجم طلاب غاضبون غوقة واتهموه بانه 'متسلق' على ما افاد شهود لـ'فرانس برس'.
وقد انتقل غوقة الى جامعة غار يونس في محاولة لتهدئة طلاب متظاهرين لعدة اسباب وفق الشهود، لكنه تعرض لهجوم واضطر لمغادرة الجامعة بسرعة بدون ان يصاب.
واتهم غوقة وهو ايضا ناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي بأنه 'متسلق' اي انتهازي، وبأنه تعاون في الماضي مع نظام العقيد معمر المقذافي.
وتعرض المجلس الانتقالي مؤخرا الى انتقادات غير معهودة منذ سقوط القذافي
وما زال اعتصام في بنغازي، مهد الثورة على القذافي في شرق ليبيا، يطالب بمزيد من الشفافية واقصاء الذين كانوا في النظام السابق.
وتجمع عدد كبير من طلاب الكلية لدى سماعهم بزيارة غوقة لحضور حفل تكريم الشهداء من الكلية، وقاموا بمنعه من الدخول وتعرض غوقة للمضايقات من قبل الطلاب الغاضبين من الزيارة.
وقال الطلاب في حديثهم لصحيفة 'قورينا الجديدة' الليبية إنهم يستنكرون زيارة غوقة للكلية، باعتباره أحد أزلام النظام السابق، وأنه غير مرغوب فيه بين الطلاب الجامعة، وأنه كان يمجد النظام السابق، ولم ير الطلاب منه سوى 'الوعود الزائفة' على حد تعبيرهم.
وأضاف الطلاب 'فوجئنا بوجود انتشار أمني كثيف داخل حرم الكلية، وبوجود تشكيل أمني يؤمن المكان، فكيف يعقل بوجود تشكيل داخل الحرم الجامعي، فأين هيبة الحرم الجامعي، فنحن لا نريد دكتاتورا جديدا'.
وأكد الطلاب أنهم لم يعتدوا على غوقة، وأنه أثناء الازدحام خرج الطلاب جميــعهم من أجل طرد غوقة من داخل حرم الكلية، مما أضطر أحد حراسه الشخصيين لإطلاق رصاصتين في الهواء لإخافة الطلاب الغاضبين الذين كانوا مصممين على مغادرة غوقة للكلية.
...."

1 comment:

Dr Purva Pius said...

Hello Everybody,
My name is Mrs Sharon Sim. I live in Singapore and i am a happy woman today? and i told my self that any lender that rescue my family from our poor situation, i will refer any person that is looking for loan to him, he gave me happiness to me and my family, i was in need of a loan of S$250,000.00 to start my life all over as i am a single mother with 3 kids I met this honest and GOD fearing man loan lender that help me with a loan of S$250,000.00 SG. Dollar, he is a GOD fearing man, if you are in need of loan and you will pay back the loan please contact him tell him that is Mrs Sharon, that refer you to him. contact Dr Purva Pius,via email:(urgentloan22@gmail.com) Thank you.

BORROWERS APPLICATION DETAILS


1. Name Of Applicant in Full:……..
2. Telephone Numbers:……….
3. Address and Location:…….
4. Amount in request………..
5. Repayment Period:………..
6. Purpose Of Loan………….
7. country…………………
8. phone…………………..
9. occupation………………
10.age/sex…………………
11.Monthly Income…………..
12.Email……………..

Regards.
Managements
Email Kindly Contact: urgentloan22@gmail.com