Sunday, February 28, 2016

المعارضة السورية ستلتزم بوقف القتال رغم الانتهاكات

LOSERS!


جنيف- (رويترز): قال متحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض المنبثقة عن المعارضة السورية الأحد إن المعارضة ستلتزم بوقف القتال رغم وقوع 15 انتهاكا على الأقل لوقف إطلاق النار.
وقال المتحدث سالم المسلط إن القرار هو الالتزام بالهدوء وعدم القيام بأي شيء وأشار إلى انه يعتقد أنهم سيلتزمون بالهدنة.
وقال إن يوم أمس (السبت) كان أول يوم تمكن فيه الناس من الخروج والسير في الشوارع.
وأضاف أن الهيئة[TYPICAL RECOURSE OF LOSERS! سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة والدول التي تدعم عملية السلام بشأن ضربات جوية روسية مزعومة حول مدينة حلب في منطقة لا يوجد بها مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية أو جبهة النصرة اللذين لا تشملهما الهدنة.
وأشار كذلك إلى هجوم نفذته هجمات لجماعة حزب الله اللبنانية في مدينة الزبداني دون أن يقدم تفاصيل. وقال إن القوات السورية استخدمت البراميل المتفجرة والصواريخ يوم السبت.
ونفى مصدر وزاري سوري السبت انتهاك الجيش للهدنة بعد أن أبلغ المعارضون عن عمليات ضدهم في عدة مناطق.
وقال إن المعارضة تنتظر ردودا حول كيف تجري مراقبة وقف العمليات القتالية الذي بدأ العمل به في منتصف ليل الجمعة ولم يتضح كذلك كيف ستتم معاقبة من ينتهك الاتفاق. وتابع انه ليس هناك خريطة جرى التفاهم بشأنها تضم مواقع الجماعات المقاتلة المختلفة.
وقال إنهم لم يتلقوا ردا على أي من ذلك حتى اللحظة وأن ذلك يثير قلقهم لأنهم لا يعرفون كيف تعاملون مع أي انتهاك وما هي الأماكن التي يتعين عدم استهدافها.
وقال إن الولايات المتحدة يجب أن تبلغ الهيئة وكان يتعين عليها إشراكها قبل أن تؤيد قرارا للأمم المتحدة بشأن وقف العمليات القتالية.
وألقى المسلط اللوم كذلك على الولايات المتحدة لعدم إصرارها على ذكر اسم الهيئة بالتحديد في القرار الذي يمهد الطريق لمحادثات سلام مقررة في جنيف يوم السابق من مارس آذار.

No comments: