Friday, August 25, 2017

الخارجية اليمنية تدين قصف التحالف لمدنيين وتطالب بتحقيق

Link

طالب نائب رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، بالتحقيق، بقصف لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، أصاب منزلاً سكنياً على الأقل، ونتج عنه سقوط 38 بشخصاً ين قتيل وجريح، أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال المخلافي في تصريح على صفحته الشخصية على موقع "تويتر" إن "ما حدث اليوم في منطقة فج عطّان في العاصمة صنعاء، من قصف للطيران أصاب مدنيين يستوجب التحقيق من قبل التحالف وإعلان نتيجة التحقيق".

وجاء تصريح المخلافي، عقب ارتكاب طائرات التحالف، لمجزرة في العاصمة اليمنية فجر اليوم، حيث قصفت منزلاً على الأقل، في منطقة عطّان، جنوب غرب العاصمة، ما أدى إلى مقتل 16 مدنياً بينهم ثمانية أطفال وأربع نساء، بالإضافة إلى 22 جريحاً.

ولاقى القصف، إدانات واسعة من قبل اليمنيين، حيث دانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، "الجريمة بكل عبارات الإدانة والاستنكار".
كما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من موقع الجريمة تظهر انتشال أطفال من موقع القصف.

وتعد المجزرة هي الثانية، خلال أيام، حيث كان العديد من الضحايا قد سقطوا باستهداف التحالف لفندق، شمال صنعاء، وطالبت الأمم المتحدة بتحقيق مستقل، فيما برر التحالف القصف بمعلومات عن وجود مسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في المكان.

No comments: