Thursday, November 2, 2006

هنية في مظاهرة تضامنية: بيت حانون لن تسقط ولن تُخترق الحصون


قال إنّ "البعض يعمل لإسقاط الحكومة ونحن نعمل لاسقاط الاحتلال والعدوان"

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام


تظاهر آلاف المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم الخميس (2/11) في مدينة غزة، تنديداً بالمجزرة الصهيونية في بيت حانون والصمت الدولي المطبق إزاءها، وتضامناً مع أهالي البلدة التي تشهد عدواناً شرساً من جيش الاحتلال .

وانطلق بعد صلاة العشاء من ليل الخميس، آلاف المواطنين من مساجد غزة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية والرايات الإسلامية ورايات حركة "حماس" . وجاب المتظاهرون شوارع غزة الرئيسة وهم يرددون هتافات تندد بالجرائم الصهيونية في بيت حانون، مطالبين فصائل المقاومة بالرد على العدوان .

ودعا المشاركون المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته ولجم العدوان الصهيوني وعدم الرضا بأن يكون شاهد زور على قتل الشعب الفلسطيني .

وتجمعت المسيرات من مختلف مناطق غزة في باحة المجلس التشريعي، حيث وصل إلى المكان بصورة مفاجئة رئيس الوزراء إسماعيل هنية الذي استُقبل بالهتافات والترحيب من المواطنين الفلسطينيين .

وألقى هنية كلمة في الجماهير المحتشدة، حيّا فيها باسم الحكومة والشعب الفلسطيني أهالي بيت حانون وشهداءهم الأبرار، والجرحى والنساء اللواتي وقفن في وجه دبابات الاحتلال .

وقال إسماعيل هنية موجهاً كلامه لسكان بيت حانون "تخوضون معركة الدفاع عن العزة والكرامة والمشروع الوطني، وتقفون في وجه المحتل وآلياته وقواته الخاصة وطائراته، تقدمون الشهداء والجرحى والأسرى حتى لا يمرّ الغزاة إلى أرض القطاع" .

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني قوله "إنّ العدوان جاء بعد فشلهم في إسقاط الحكومة والشعب الفلسطيني رغم الحصار والتضييق والخنق، فقد فشلوا سياسياً واقتصادياً، وفشلوا في إسقاط المشروع وخيار الشعب الفلسطيني، فلجأوا إلى خيار الإرهاب والقتل، زاعمين تارة بوجود أسلحة متطورة في غزة ومدن تحت الأرض وغيرها من أجل تبرير العدوان الشرس الذي يتعرض له أهلنا في بيت حانون وخزاعة ورفح وجنين ونابلس وكل أرض فلسطينية".

وشدّد هنية على أنّ حكومة الاحتلال كما فشلت في تغيير المشهد السياسي الفلسطيني ستفشل في خيارها الإرهابي العسكري .

وقال إسماعيل هنية مضيفاً "أنّ الجرح كبير والعدوان الصهيوني خطير، حيث يستخدمون ضد البلدة الصامدة الطائرات والدبابات الحربية، ويقتلون العشرات ويعتقلون المئات، لكننا على يقين بأنّ بيت حانون ستبقى ثابتة صامدة، وجميع الشعب الفلسطيني سيبقى معهم ولن يتخلى عنهم، ولن يترككم وحدكم في الميدان"، كما خاطب أهالي بيت حانون .

وأوضح رئيس الوزراء أنّ الحكومة الفلسطينية عقدت اجتماعاً طارئاً، وووجهت رسائل متعددة، وجعلت الوزارات على أتم جاهزية لخدمة أبناء شعبنا لمواجهة العدوان، مضيفاً أنه "في الوقت الذي يفكر فيه البعض كيف يسقط الحكومة وتغيير المشهد السياسي في فلسطين؛ نحن نفكر كيف نسقط الاحتلال وعدوانه والمؤامرة على شعبنا الفلسطيني وحماية الشعب ومصالحه".

كما أوضح إسماعيل هنية أنّ "من يريد الدفاع عن مصالح الشعب؛ فعليه مواجهة الاحتلال والعدوان الذي جاء بقرارات من قيادة الحكومة الصهيونة، وبمباركة أمريكية تعتبر ما يقوم به الجيش الصهيوني دفاعاً عن النفس"، مشدداً على أنّ "بيت حانون لن تسقط، ولن تُخترق الحصون، ولن يسلبوا منا المواقف، مهما بلغت التضحيات".

No comments: