Monday, May 21, 2007

هنية: الكراسي لا تساوي عندنا نعل طفل أو قطرة دم فلسطينية والمقاومة حق لنا


خلال مشاركته في تشييع شهداء مجزرة الشجاعية

"غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

شدد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، على حق الشعب في مقاومة الاحتلال وصد عدوانه وعلى ضرورة تمسك الشعب بهذا الخيار، مؤكداً أن المقاومة "هي الطريق الأمثل للخلاص من الاحتلال الصهيوني".

جاء تصريحات هنية خلال كلمة له ألقاها في المسجد العمري الكبير بغزة، اليوم الاثنين (21/5) مخاطباً جموع مشيعي ثمانية شهداء ارتقوا الليلة الماضية في قصف صهيوني استهدف منزل القيادي في حركة "حماس" الدكتور خليل الحية في حي الشجاعية بغزة.

وأشاد هنية بصبر الشعب الفلسطيني على الحصار الذي تجاوز عامه الأول، معاهداً الشعب والأمة العربية والإسلامية على "المضي في طريق المقاومة حتى نيل الشهادة أو النصر".

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني في كلمته: "والله إن الكراسي (المناصب الوزارية) لا تساوي عندنا نعل ولا قطرة دم نزفت من طفل فلسطيني".

وقارن بين الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالتي شنها الكيان الصهيوني على الفلسطينيين في عام 2003، مؤكداً أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته "ستفشلها كما أفشلت سابقتها التي لم تقل عنها ضراوة".

وركز هنية على أهمية وجود عناصر قوة لدى الشعب الفلسطيني تزيده صموداً في وجه الحصار والضغط الدولي قائلا: "لو أنكم ضعفاء لما حسب لكم أحد حساب وألقوكم بعيداً". حاثاً الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الصمود والتمسك بخيار المقاومة، قائلاً: "أنتم لا تمثلون أنفسكم أنتم تمثلون القدس والأقصى".

وعبر هنية عن تضامنه مع نائب رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية خليل الحية الذي فقد سبعة من عائلته في قصف الشجاعية ومساندته في طريق المقاومة، حيث قدم هنية التعازي إلى كل من عائلة الحية والفيومي وآل فروانة التي فقدت عدداً من أبنائها في القصف الصهيوني أمس. "

No comments: