Friday, September 14, 2007

ناشط من "فتح" يتفقد "بحرارة" جنود الاحتلال الجرحى جراء قصف "زكيم"

حرّض مع الجنود الصهاينة على "حماس" عبر التلفزيون العبري

"الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

حملت القناة العاشرة بالتلفزيون الصهيوني مفاجأة لمشاهديها، عندما بثّت تقريراً عن جنود الاحتلال الذين أصيبوا جراء عملية قصف المقاومة قاعدة "زكيم" العسكرية الصهيونية، خلال تقديم العلاج لهم في مستشفى "برزيلاي" بالمجدل.

وتمثلت مفاجأة التقرير، في ظهور أحد ناشطي حركة فتح وهو يقوم بالاطمئنان الحار على جنود الاحتلال المصابين في عملية القصف التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، راجياً لهم الشفاء العاجل، ومحرِّضاً جيش الاحتلال ضد حركة "حماس".

وظهر في التقرير الذي بثته القناة مساء الأربعاء (12/9)، الشاب الذي عرّف نفسه باسم "ثائر"، وهو أحد ناشطي "فتح" الذين أصيبوا في أحداث الحسم العسكري لقطاع غزة، حيث أخذ يحرِّض الجنود الصهاينة على حركة "حماس" ويؤكد في المقابل رغبة حركته في "السلام" مع الكيان الصهيوني.

وبدأ التقرير التلفزيوني بعرض لقاءات مع جنود الاحتلال من داخل المستشفى وعائلاتهم وهم يتحدثون عن حجم إصابتهم جراء سقوط صواريخ المقاومة، في العملية التي تبنتها "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، و"ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

وبعد هذه اللقاءات، كشف مراسل القناة العاشرة العبرية عما سماها "المفاجأة"، بوجود ناشط "فتح" المسمى "ثائر"، حيث يرقد في المستشفى ذاته الذي نقل إليه جنود الاحتلال، ولم تكن المفاجأة بهذا التزامن بل بإصرار الناشط المشار إليه على زيارة الجنود الصهاينة الجرحى والاطمئنان على وضعهم الصحي.

وعلّق المراسل على ذلك بالقول "تصادف غريب أنّ الجنود الجرحى من القصف الفلسطيني يعالجون في مستشفى برزيلاي مع الشاب الفتحاوي ثائر، وهو أصيب برصاص حركة حماس خلال أحداث غزة".

وظهر "ثائر" في التقرير وهو يتجوّل على كرسي متحرك بين غرف جنود الاحتلال ليسلم عليهم فرداً فرداً، معرباً عن حرصه على الاطمئنان على وضعهم الصحي بعد إصابتهم في قصف المقاومة، بينما أخذ يردد أمام كاميرا التلفزيون الصهيوني "إنها حماس لا تريد السلام فقط سياستها الطخ والقتل".

وأقبل "ثائر"، كما أظهر التقرير، بحرارة على أحد الجنود الصهاينة الجرحى وسلّم عليه مخاطباً إياه بالقول "حمداً لله على السلامة، نتمنى لكم السلامة والشفاء، فنحن في فتح نريد السلام أما هؤلاء في حماس فلا يريدون السلام بل القتل والدم".

وعلّق مراسل التلفزيون الصهيوني على ذلك بالقول "ثائر أصرّ على التسليم على جميع الجنود، وتمنى لهم الشفاء العاجل"، عدا عن ذلك فإنّ ثائر اتفق مع جنود الاحتلال على التحريض على المقاومة الفلسطينية وحركة "حماس".

ويُعالَج العشرات من ناشطي حركة "فتح" وما يُعرف بالتيار الانقلابي بالأجهزة الأمنية، الذين أصيبوا في أحداث الاقتتال الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، في المستشفيات الصهيونية وبتصريح خاص من سلطات الاحتلال التي منحتهم تسهيلات العبور والعلاج."

No comments: