Thursday, November 20, 2008

السيستاني مستاء من برلمانيين تركوا واجباتهم وتوجهوا للحج


السيستاني مستاء من برلمانيين تركوا واجباتهم وتوجهوا للحج

"النجف - اعلن مصدر مقرب من مكتب المرجع الشيعي الكبير اية الله العظمى علي السيستاني الخميس ان المرجع "مستاء جدا" من برلمانيين سافروا لاداء الحج وتركوا مسؤوليتهم فيما يناقش البرلمان الاتفاقية الامنية.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "سماحة السيد مستاء جدا من سفر مجموعة من النواب العراقيين لاداء مناسك الحج متجاهلين نداء المرجعية الذي دعاهم لتحمل مسؤولياتهم التاريخية والوطنية وابداء رايهم صريحا حول الاتفاقية".

واضاف "الغريب والمؤسف ان قسما منهم من اعضاء الائتلاف العراقي الموحد (الشيعي) الذين يزعمون انهم يسيرون في خط المرجعية ويلتزمون في توجيهاتها (...) واذا بهم يخالفون نداءها الذي يصب في مصلحة الوطن ومستقبل ابنائه ويتنصلون من بديهيات واجبهم ويتركون ملايين الاصوات التي انتخبتهم لتمثلهم في مجلس النواب".

ويتزعم عبد العزيز الحكيم لائحة الائتلاف التي تضم 85 نائبا وهي الاكبر في البرلمان."


COMMENT: Sistani is mad that some parliament members, even some from within the governing Shiite block, who do not want to vote for the sham "SOFA" agreement, have made excuses and left Iraq so that they would not vote for the agreement. Sistani is angry that some went to perform the Hajj, instead!

He pointedly said that these MPs claim to listen to the directives of the Marji'ia (المرجعية), but when the Marji'ia basically told them to line up and support the SOFA, they did not listen!

This clearly shows you the real role of Sistani and his Marji'ia and those who give it the script in Tehran.


The same story is posted by Al-Manar:

Sistani Demands Lawmakers Vote on US Pact

No comments: