Sunday, March 15, 2009

حماس ترحب بزيارة أوغلو لغزة وتدعو عمرو موسى لخطوة مماثلة


حماس ترحب بزيارة أوغلو لغزة وتدعو عمرو موسى لخطوة مماثلة

"غزة- رحبت حركة حماس بزيارة أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي إلى قطاع غزة، معربة عن أملها أن يقوم أمين عام جامعة الدولة العربية عمرو موسى بزيارة مماثلة.

وقال عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس معلقا على زيارة أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي إن زيارة أوغلو لها أهمية خاصة، كونه أول مسئول إسلامي على هذا المستوى يحضر إلى قطاع غزة على اثر التدمير الشامل الذي حصل أثناء الحرب وعلى اثر الخسائر الباهظة والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل.

وأضاف عدوان في تصريحات لموقع فلسطين اليوم الإلكتروني ان هذه الزيارة جاءت متأخرة وهي تكاد أن تكون معزولة في إطار ما تم من زيارات على مستوى أوروبي وعلى مستوى أمريكي، حيث أن هناك الكثير من زيارات المسئولين الأمريكيين والأوربيين تمت على مستويات رفيعة ومتعددة.

وكان أوغلو وصل ظهر الاحد إلى قطاع غزة في زيارة لمدة يوم واحد يتفقد خلالها الدمار والأضرار التي تعرض لها قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة عليه.

ودعا عدوان عمرو موسى إلى زيارة قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الزيارة ستبعث الأمل للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده في الميدان وتدفع الحوار في القاهرة إلى الأمام.

وقال: كنا نتمنى من أمين عام جامعة الدول العربية أن يبادر إلى هذه المبادرة ومازال الوقت متاحا رغم أنه متأخر ونحن نأمل بأن يبادرنا موسى في هذه الآونة بالزيارة لأن هذا الأمر من شأنه أن يعطي دفعة للمتحاورين في القاهرة ثم يعطي أملا كبيرا للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده وأن الجامعة العربية ليست بعيدة عنه في هذه الظروف القاسية.

وكان أوغلو بين في مؤتمر صحفي عقده في معبر رفح لدى وصوله إلى قطاع غزة، إن زيارته لقطاع غزة اليوم تعتبر رسالة تضامن مع أهل غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
...
....."

OIC secretary general in Gaza for single day visit

"GAZA, (PIC)-- The secretary general of the organization of Islamic conference, Ekmeleddin Ihsanoglu, is to visit the Gaza Strip on Sunday for a single day visit to inspect the devastation inflicted by the Israeli three weeks of war on the Strip.

The OIC had announced during its participation in the conference for donors in Sharm El-Sheikh, Egypt, last month that it would donate 100 million dollars for the reconstruction of Gaza. It added that the sum would be collected from member countries' humanitarian organizations.

The OIC said that its general secretariat would coordinate with the Saudi Red Crescent society to hold a meeting for those humanitarian organizations to lay down a joint strategy for the reconstruction and rehabilitation process of the Strip.

The general secretariat opened a field office in El-Arish city in Egypt for logistics and storing in order to facilitate the transfer of humanitarian assistance into the Strip in cooperation with the Egyptian government."

No comments: