Wednesday, January 20, 2010

نتنياهو رفض اقتراح عباس بوقف البناء سرا في القدس لاستئناف المفاوضات


نتنياهو رفض اقتراح عباس بوقف البناء سرا في القدس لاستئناف المفاوضات

"تل أبيب- أفادت تقارير إسرائيلية الأربعاء بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتراح حل وسط يقضي بتجميد سري لأعمال البناء في القدس الشرقية لمدة ستة أشهر مقابل استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن صحيفة معاريف الصادرة بالعبرية أن نتنياهو رفض الاقتراح، ونقل عبر الجانب الأمريكي رسالة مفادها أن إسرائيل دولة ديمقراطية وأنه يعتزم العمل بكامل الشفافية أمام الجمهور الإسرائيلي.

ونسبت الصحيفة إلى دوائر سياسية مسؤولة القول إن نتنياهو يعتقد أن اقتراح عباس المذكور ليس بريئا.

وأوضحت أنه اذا كان تم وضع قرار بتجميد البناء في القدس الشرقية موضع التنفيذ لانكشف الامر إن عاجلا أم آجلا، الأمر الذي قد يهدد بانفراط عقد الائتلاف الحكومي في إسرائيل.

ومن جانبها قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) هي إن هذا المقترح سوف يطرحه المبعوث الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط جورج ميتشل خلال محادثاته مع نتنياهو يوم الخميس.

وأضافت الصحيفة إن نتنياهو الذي سبق أن أعلن عن وقف البناء في المستوطنات مدة 10 أشهر قد قال انه لن يوافق على أي قيود على البناء في القدس الشرقية.

وأشار مصدر إسرائيلي للصحفية إلى أن موافقة نتنياهو على التجميد في القدس الشرقية حتى لمدة محددة سوف يلحق أضرارا شديدة بنتنياهو.
"

No comments: