Tuesday, May 24, 2011

الزهار ينتقد مشعل وقيادة حماس ترد عليه بحزم

الزهار ينتقد مشعل وقيادة حماس ترد عليه بحزم



COMMENT

It is fun to watch the internal in-fighting within Hamas. Major contradictions, on key policy issues, have emerged between Commandante Misha'al and the former "Foreign Minister" Zahhar.

Hamas pretends to be a democratic movement, and yet when dissension within the top ranks emerges, it is put down with the force of a Fascist movement.

Now Zahhar is attacked by loyalists of Misha'al who go as far as saying that Zahhar is not even allowed to comment on the Supremo Misha'al's statements or to criticize them.

Bottom Line:

Hamas is following 'Arafat's footsteps exactly and is desperate for Western (especially US) contacts and recognition. This is realized by leaders such as Zahhar who are speaking louder than Hamas likes. Now the top leadership is moving with force to snuff any dissension.

Welcome to Fatah 2.0.


"بيروت- (ا ف ب): انتقد محمود الزهار أبرز قادة حركة حماس في غزة في مقابلة صحافية نشرت الثلاثاء تصريحات لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل حول "اعطاء مهلة" للمفاوضات مع إسرائيل، في موقف ردت عليه قيادة الحركة في دمشق بحزم.
وكان مشعل أبدى بعض المرونة في موقف حركته السياسي في كلمة القاها لدى توقيع اتفاق المصالحة مع حركة فتح في الرابع من الشهر الجاري في القاهرة واشار فيها الى امكانية "اعطاء اسرائيل فرصة" من اجل التوصل الى حل للقضية الفلسطينية بالتفاوض.

الا أن الزهار انتقد هذا الموقف في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة (الاخبار) اللبنانية.

وقال الزهار "موقف خالد مشعل لم نكن نعلم به ولم يستشرنا فيه أحد. بالتالي هذا موقف غير صحيح. نحن لم نعط فتح في يوم من الأيام فرصة او تفويضا كي تفاوض عنا او عن الشعب الفلسطيني".

واضاف "من يقول اننا فوضناها أو نفوضها لمزيد من التفاوض فموقفه لا يمثل موقف الحركة".

وسارع المكتب السياسي لحماس ومقره دمشق بالرد بحزم على تصريحات الزهار، في تبادل علني نادر للانتقادات بين قادة الحركة التي تعرف بانضباط اعضائها.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس في بيان وصلت فرانس برس نسخة منه "إن تصريحات الأخ الدكتور محمود الزهار خطأ، ولا تعبر عن موقف الحركة ومؤسساتها، وتمثل خرقا للتقاليد التنظيمية المعمول بها في الحركة، ولا يجوز أن تصدر عنه بحق رئيس الحركة وقائدها".

واضاف الرشق "إن الأخ الدكتور الزهار ليس مخولا بالتعليق على كلمة رئيس الحركة أو الاستدراك عليها، والمكتب السياسي هو الجهة الوحيدة المخولة بأية توضيحات أو استدراكات إن وجدت على تصريحات القيادة".

الا انه نفى في الوقت نفسه أن تكون تصريحات الزهار تعكس خلافا داخل الحركة، مؤكدا "أن لا خلاف في حركة حماس، وانها تتمتع بمسؤولية عالية، وان قرارها واحد وموحد".
"

No comments: