Monday, November 28, 2011

هل جمدت السلطة الفلسطينية مساعيها لنيل الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة



Arabs48.com

"نفى مصدر فلسطيني لموقع عرب48 ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول كبير بأن السلطة الفلسطينية جمدت مساعيها لنيل الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة.

وقال المصدر لموقع عرب48 أن السلطة لم تتخذ اية خطوة في هذا الاتجاه، موضحا أن طلب الاعتراف المقدم للأمم المتحدة رُفض بسبب عدم سيطرة السلطة الفلسطينية على أرض الدولة التي تطلب الاعتراف بها.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلت عن مسؤول كبير في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قوله إن السلطة الفلسطينية جمدت مساعيها لنيل الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة.
وقال المسؤول في معرض حديثه عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي تجديد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية إن "إسرائيل لا تسعى لتقويض السلطة الفلسطينية"، وقرار تجديد تحويل عائدات الضرائب، بحسب المسؤول، "أصبح ممكنا أكثر من ذي قبل لا سيما بعد أن جمد الفلسطينيون، وبشكل عملي، طلبات الاعتراف أحادية الجانب، من مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة".

من جانبه أكد وزير الأمن إيهود باراك أن إسرائيل تعمل على تجديد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، وقال باراك خلال جلسة لكتلة "هعتسماؤوت" إن أموال عائدات الضرائب هي أموال فلسطينية تقوم إسرائيل بجمعها، وتعتبر جزءا من المساهمة في الحفاظ على استقرار السلطة بشكل عام وأجهزتها الأمنية بشكل خاص.
"

No comments: