Thursday, January 12, 2012

خلال استقبال بيرنز: إخوان مصر يدعون واشنطن للتوازن





Arabs48.com

"قال رئيس حزب العدالة والتنمية المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد مرسي ، إن حزبه مقتنع بأهمية العلاقات المصرية الأميركية، لكن "هذه العلاقات يجب أن تقوم على التوازن"، وطالب واشنطن بأن تعيد حساباتها وتغير سياساتها مع الشعوب بما يتواكب مع ربيع الثورات العربية.

وأثناء استقباله أمس وليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية طالب مرسي الولايات المتحدة بأن يكون موقفها من القضايا العربية والإسلامية إيجابيا، معتبرا أن انحياز الإدارات الأميركية في الماضي ضد القضايا العربية لم يكن في صالحها.
....
كما أكد مرسي أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الإدارة الأميركية لحل الأزمة الفلسطينية ووقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني،[And these people are going to lead the Egyptian "revolution"?? They only want power and are kissing American ass!]
نظرا لما تمثله هذه القضية من أهمية كبرى للشعب المصري وفي القلب منه حزب الحرية والعدالة، كما دعا الإدارة الأميركية إلي اتخاذ موقف أكثر وضوحا تجاه القتل الممنهج ضد الشعب السوري.

يذكر أن اللقاء الذي يعد الأرفع من نوعه بين الجانبين أقيم بحضور نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان والأمين العام المساعد للحزب أسامة ياسين، بينما حضره من الجانب الأميركي الوفد المرافق لبيرنز وسفيرة الولايات المتحدة في القاهرة آن باترسون.
"

No comments: