Thursday, December 14, 2006

أمن الرئاسة يطلق النار على موكب هنية فيقتل مرافقه الشخصي ويصيب مستشاره السياسي


BREAKING NEWS

Events have escalated dramatically. After crossing the Rafah crossing into Gaza, the Haniyyah motorcade came under fire from Abbas' security men who are in charge of the crossing. One of Haniyyah's bodyguards was killed, his son was injured in the face and shoulder and his political advisor and two ministers were also injured. Haniyyah said that this was a serious escalation and he knew who was behind it.

The bloody coup is here!


"رفح - المركز الفلسطيني للإعلام

تعرّض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، العائد من جولة عربية وإسلامية ناجحة، لإطلاق نار مباشر ومتعمّد من قبل أمن الرئاسة التابع لرئيس السلطة محمود عباس، مما أدى إلى استشهاد أحد مرافقي هنية الشخصيين وإصابة نجله والمستشار السياسي له ومرافقي اثنين من الوزراء.

وقد جرت عملية إطلاق النار على موكب رئيس الوزراء هنية فور خروجه من الصالة الفلسطينية في معبر رفح الحدودي، الفاصل بين مصر وقطاع غزة، بعد أن سعى الاحتلال الصهيوني منع عودته بإغلاق المعبر مساء الخميس.

وأكد مصدر حكومي أن إطلاق النار تم من قبل أفراد حرس الرئاسة، المتواجدين في المعبر، صوب موكب رئيس الوزراء بشكل مباشر، ما أدى إلى استشهاد أحد المرافقين الشخصيين لرئيس الحكومة متأثراً بجروحه الخطرة، وإصابة نجل رئيس الوزراء في كتفه ووجهه، إضافة إلى المستشار السياسي لرئيس الوزراء أحمد يوسف، وقد أصيب في ذراعه، ومرافقي كلاً من أمين عام مجلس الوزراء، ووزير الصحة الدكتور باسم نعيم.

من جانبه؛ قال إسماعيل هنية للصحفيين عقب الهجوم على موكبه، إن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الظاهرة، "وعلى كل الجهات والأفراد التي تغذي هذه الثقافة أن تتوقف، لأن ذلك سيزيد التوتر في الساحة الفلسطينية".

وأضاف هنية يقول: "نحن نعرف الجهة التي قامت بإطلاق النار بشكل مباشر على سيارات الموكب، وقد وقعت إصابات الأخوة المرافقين ومن الأخوة الذين كانوا في الاستقبال، وإطلاق النار هذا نحن نعرف كيف نتعامل معه".

من جهته، عقب محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطينية على هذا الحادث، بقوله: "إن إطلاق النار لم يكن حدثاً عابراً"، نافياً أن يكون موكب رئيس الوزراء فيه أي نوع من السلاح، مطالباً بفتح تحقيق عاجل في الحادث."

No comments: