Thursday, June 25, 2009

الغاء الأردن لتأشيرات دخول الاسرائيليين

الغاء الأردن لتأشيرات دخول الاسرائيليين
رأي القدس

"......
نقول هذا الكلام بمناسبة ما تردد اخيراً عن اسقاط الحكومة الاردنية شرط حصول الاسرائيليين على تأشيرة دخول الى الاردن، ومعاملتهم معاملة المواطنين العرب الآخرين. وهو قرار أثار حالة من الاستياء في صفوف الكثيرين داخل الأردن وخارجه.
....
اننا نخشى ان يكون هذا القرار هو بداية لتطبيق قرارات سرية جرى اتخاذها للتسريع في عملية التطبيع الكامل بين دول عربية واسرائيل، بناء على تعليمات امريكية تحت ذريعة تشجيع الحكومة الاسرائيلية للعودة الى العملية السلمية مجدداً. فقد جرى تسريب العديد من الانباء التي تتحدث عن فتح الاجواء العربية للطائرات الاسرائيلية، وتبادل بعض اشكال التمثيل الدبلوماسي، مثل فتح مكاتب تجارية في تل ابيب لطمأنة الاسرائيليين وحكومتهم الى نوايا العرب تجاه السلام، ودفعهم للقبول بمبادرة السلام العربية.
ان هذا القرار يشكل اهانة للاردنيين الذين ترفض الغالبية الساحقة منهم كل اشكال التطبيع مع دولة مغتصبة، خاصة ان هذه الاهانة جاءت في وقت يطالب فيه نواب في الكنيست الاسرائيلي بتبني قرار يعتبر الاردن الوطن البديل للفلسطينيين.
فالرد على مثل هذا التحرك الاسرائيلي الذي يهدد الاردن وامنه واستقراره وهويته لا يجب ان يكون بتسهيل دخول الاسرائيليين الى اراضيه، وانما بوقف كل اشكال التطبيع والغاء معاهدة وادي عربة للسلام، لأنه لا سلام مع اناس على هذه الدرجة من العدوانية، والتعطش لسفك دماء العرب والمسلمين وتهويد مقدساتهم.
"

No comments: