Friday, October 6, 2006

بيان المنتدى الثقافي الاجتماعي في فلسطين

"5 اكتوبر (تشرين الاول) 2006
بيان من فلسطين المحتلة:
هذا بيان للناس
قبل أن تكون فتنة، ولإنقاذ الشعب من الاقتتال لصالح العدو

المنتدى الاجتماعي الثقافي في فلسطين
http://www.kanaanonline.org/articles/00956.pdf

بيان المنتدى الثقافي الاجتماعي في فلسطين

يتواصل تدهور الوضع الأمني والاجتماعي والإقتصادي والسياسي في الأراضي المحتلة باتجاه الإحتراب الداخلي الذي سيكون الضربة القاصمة للمشروع الوطني الفلسطيني. ويترافق مع هذا الإحتراب المحتمل مشروع أميركي لمزيد من الاحتراب والصراع الداخلي. ولن يكون لا الاحتراب ولا شقه الأخر المشروع الأميركي حلاً للآزمة الحالية بل تكريساً لها.
ولا يخفى على شعبنا ان الوصول إلى الوضع الحالي ما كان سوى نتيجة للإتفاقات التي بدأت من اوسلو، وهي الاتفاقات التي نقضها اساساً نفس الطرف الذي وقعها إلى جانب القيادة الفلسطينية.
أما والمؤامرة ليست حلاً، فالمطلوب هو خلق كتلة ممانعة شعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يقوم موقفها على ما يلي:
حل الإشكالية القائمة ديمقراطياً، وذلك باستمرار وتواصل العملية الديمقراطية التي أوصلت الإخوة في حماس إلى السلطة، وذلك للحؤول دون الاقتتال الداخلي آنياً ولاحقاً.
التمسك بالثوابت الوطنية بعيدا عن المشروع الأميركي الصهيوني.
بلورة حكومة وطنية مستقلة من الموثوقين والمجربين على أن تكون هذه الحكومة مسؤولة أمام المجلس التشريعي وأن لا تكون مرجعيتها لا الإدارة الأميركية ولا النظام الصهيوني ولا القيادات التي أصبحت جزءاً من تفكيك المشروع الوطني. وإن يتم تصليب الموقف الشعبي، وتسيير الحياة اليومية على اسس نظيفة ووطنية واجتماعية سليمة.
هذا إلى جانب إعادة التركيز على تفعيل وتوسيع منظمة التحرير الفلسطينية ديمقراطياً وإعادة التمسك بالثوابت الوطنية إلى منظمة التحرير إلى جانب إعادة القضية إلى العمق الشعبي العربي، وسحبها من ايدي الحل العربي الرسمي الذي عليه أن يقترب من الموقف الشعبي لا ان يهمين عليه. ونحن في هذا نسترشد ونصطف إلى جانب قوى الممانعة التي ترسخت وتبلورت إثر الانتصار الأخير في لبنان بقيادة حزب الله، وهو الأمر الذي فرز الساحة العربية إلى شقين هما الممانعة والمساومة.

هذا بيان للناس
"قبل أن تكون فتنة، ولإنقاذ الشعب من الاقتتال لصالح العدو

Read the rest (Arabic)

No comments: