Sunday, January 25, 2009

ياسر عبد ربه : خطأ إسرائيلي فادح إيقاف حربها على غزة قبل تدمير حماس


"في لقاء خاص مع صحفيين في رام الله
ياسر عبد ربه: وقف إسرائيل الحرب على غزة خطأ كبير
واشنطن-محمد سعيد 24/1/2009
كشفت مصادر صحفية فلسطينية أن ياسر عبد ربه أحد كبار مساعدي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال في لقاء خاص مع عدد من الصحفيين في رام الله يوم الخميس الماضي إن إسرائيل "ارتكبت خطأ كبيرا" بوقف عدوانها على قطاع غزة. وقالت هذه المصادر إن اللقاء عقد عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده عبد ربه وهاجم فيه حركة حماس متهما إياها بأنها تسعى إلى إقامة ما سماه "إمارة ظلامية" و"كيان انفصالي" في قطاع غزة.
وقد أثار تصريح عبد ربه استغراب العديد من الصحفيين الذين حضروا اللقاء حيث طلب منهم عدم الإفصاح عن هويته والاكتفاء بالإشارة له كمسؤول فلسطيني كبير.
وقال عبد ربه "إن وقف الحرب بهذه الطريقة هو خطأ كبير، والحقيقة أن بقاء حماس في السلطة حتى الآن هو أمر سيء لنا جميعا."
واضاف عبد ربه أن قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله قررت اتخاذ إجراءات قاسية جدا لإحباط أي محاولة من حماس لإثارة ما سماه اضطرابات في الضفة الغربية. وقال "لا يوجد مكان لزعران حماس في الضفة الغربية، ولن نسمح لحماس أن تحول الضفة الغربية إلى جمهورية إسلامية أخرى."
وقد تزامنت تصريحات عبد ربه مع قيام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحملة اعتقالات في أوساط أنصار حماس في عدد من مدن الضفة الغربية، وخاصة في طولكرم والخليل، كما اشترطت هذه الأجهزة لقاء السماح بالقيام بمظاهرات تضامن مع قطاع غزة برفع أعلام حركة فتح وصور محمود عباس والهتاف بشعارات مؤيدة لهم
. "

No comments: