Saturday, June 13, 2009

أوقاف غزة تطلق حملة "نعم للفضيلة" وتحذر من المشاركة في الفعاليات الخارجة عن الشريعة


بعد تفشي مظاهر غير أخلاقية في القطاع

Are These the Overriding Issues for Hamas?

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية حملة دعوية بعنوان "نعم للفضيلة".
....
وقال فرحات إن الحملة ستهدي سائقي السيارات شريط "كاسيت" يحمل خطبة بعنوان الحملة (نعم للفضيلة)، وإنها ستنظم زيارات ميدانية إلى محال البيع الخاصة بالنساء وستهديها نشرات دعوية تعالج بعض المخالفات التي تحدث فيها، وبالتالي محاولة القضاء على ظاهرة ما يسمى "الماليكان"؛ حيث تعرض الملابس الفاضحة خارج المحال، إضافة إلى الصور العارية.

وبيَّن فرحات أن الحملة ستقوم بالتنسيق مع فضائية "الأقصى" و"إذاعة القرآن الكريم" وغيرهما من أجل تنظيم برنامج بعنوان "حراس الفضيلة" يقدمه نخبة من أهل العلم والقدوات في المجتمع الفلسطيني، وكذلك طرح عدد من القضايا الحوارية لنفس الهدف.

وحذر فرحات المواطنين من الوقوع في الرذيلة من خلال المشاركة في فعاليات خارجة عن الشرع، مكررًا تحذيره المواطنين من الاختلاط في الصالات العامة وصالات الأفراح وإقامة السهرات الليلية المختلطة دون وجود أدنى حد من الرقابة، وكذلك إقامة رحلات الطلابية المختلطة، والحذر من انتشار ظاهرة الـ"كافي شوب" المغلقة، وعدم رقابة الأجهزة الأمنية هذه الأماكن.

كما حذر فرحات من انعدام الرقابة على الإنترنت؛ مما يتيح الفرصة للجميع بتداول أية مواد إباحية، وكذلك تداول وبيع قطع ذاكرة محملة بالمقاطع الإباحية، وتداول حبوب الـ"ترامال"، وانتشار العلكة المثيرة للجنس، واستمرار الاختلاط في معظم الجامعات الفلسطينية، بالإضافة إلى وجود بعض مؤشرات الانحلال الأخلاقي في بعض المواقع، واللباس الفاضح في الأماكن العامة وشواطئ البحر.
"
COMMENT: This is a very alarming news item, and I will post the English version of it as soon as it is available.


Briefly, it outlines a campaign Hamas is waging in Gaza called,"Yes to Virtue!" It talks about a coordinated media campaign to organize a program called, "Guardians of Virtue!"

It warns the citizens against "falling into vice" by, among other things, attending weddings and other public events where both sexes mix, with no supervision! It goes on to warn against mixed company on university campuses and in student outings. A warning is issued against what it calls the spread of coffee shops not under the supervision of the security services. Finally, it advocated supervising and censoring the Internet.

Man, this Talibanization of Palestine is getting scary! Talk about being reactionary! No Palestinian should put up with this crap, which is modeled after the Wahhabis of Saudi Arabia.

No comments: