Wednesday, October 18, 2006

القدومي: طابور ثالث تابع للاحتلال يثير الفتنة في فلسطين


دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام


اتهم فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس حركة "فتح"، طابوراً ثالثاً في الشارع الفلسطيني، تابع للاحتلال الصهيوني، بالسعي لإثارة الفتنة في الأراضي الفلسطينية لصالح الاحتلال، مشيراً بذلك إلى ما حدث في الأيام الأخيرة من عمليات اغتيال سياسي وتخريب لمؤسسات السلطة الفلسطينية.

كما حمّل القدومي، في تصريح إعلامي له، الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن تجويع الشعب الفلسطيني، من خلال منع تحويل الأموال إلى الحكومة الفلسطينية المنتخبة، موضحاً أنّ الإدارة الأمريكية، التي تسيطر على صندوق النقد الدولي، هي التي تمنع الحوالات، وإذا لم تسمح واشنطن بتحويل هذه الأموال فستبقى في صندوق الجامعة العربية.

وفيما يتعلق بإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، أكد القدومي، الذي تحدثت وسائل الإعلام عن وجود خلاف بينه ومحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، لا سيما بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة "حماس"؛ أنّ هناك بعض الجهات (دون أن يسميها) طالبت في البداية لتأجيل البدء في هذه مهمة إصلاح المنظمة؛ متهماً في الوقت ذاته هذه الجهات بأنها تسعى إلى تعطيل هذه الإجراءات وتأجيلها لفترات طويلة جداً.

لكنّ فاروق القدومي استطرد قائلاً "سنبدأ بعد العيد (عيد الفطر) من أجل البدء في تفعيل منظمة التحرير وإصلاحها، استكمالاً للجهود المضنية، في سبيل إعداد هذه المنظمة وبناء كل مؤسساتها، حيث شكلت لجنة سميت باللجنة العليا للأمناء العامين"، على حد تعبيره.

من جهة أخرى؛ أكد القدومي وجود اتفاق لعقد اجتماع بين حركتي "حماس" و"فتح" في القاهرة، لبحث مبادرة من أجل التوصل إلى صيغة ترضي جميع الأطراف، لا سيما فيما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، موضحاً هنا أنّ دور سورية، التي ستحضر اللقاء، سيكون داعماً للجهود المبذولة لتوحيد الفلسطينيين، كما

No comments: