Sunday, November 30, 2008

أغلبية عظمى تؤيد قيام الجماهير المحاصَرة بإزالة جدار رفح


"القدس ـ المركز الفلسطيني للإعلام

أيّدت أغلبية عظمى من المشاركين في استطلاع إلكتروني، أجري على موقع "المركز الفلسطيني للإعلام"، وشارك فيه أكثر من سبعة آلاف وستمائة مصوِّت، أن تقوم الجماهير الفلسطينية الواقعة تحت حصار مشدّد وخانق في قطاع غزة، بإزالة الجدار الفاصل بين جانبي رفح، للتمكن من التزوّد بالمستلزمات الضرورية للحياة مع إغلاق كافة معابر القطاع.

فرداً على السؤال "هل تؤيد تكرار هدم الحدود مع مصر من قبل شعب غزة المحاصر؟"؛ أجابت أغلبية عظمى بالموافقة فاختارت "بالتأكيد"، وذلك بنسبة 85.67 في المائة من المصوِّتين، أي بواقع 6523 مشاركاً.

ولم يوافق على خطوة كهذه سوى 11.95 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، ممن اختاروا الإجابة بـ"لا أوافق"، أي بواقع 910 مصوِّتاً، بينما اختارت نسبة لم تتجاوز 2.38 في المائة الإجابة بـ"لا أدري".

وقد أجري الاستطلاع خلال الأسبوع الممتد من الثاني والعشرين وحتى التاسع والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر)، وشارك فيه 7614 مصوِّتاً.

وكانت الجماهير الفلسطينية المحاصرة قد قامت في بدايات العام الجاري بإزالة الجدار الحدودي بين جانبي رفح، بعد تفاقم المعاناة الإنسانية التي خلّفها الحصار الخانق وإغلاق معابر القطاع. "

In an online poll conducted in the period November 22-29 by the Palestine Information Center, 85.67 % of the 7,614 participants supported the idea that Palestinian masses should remove the ghetto wall keeping them under siege at Rafah.

Please see my comment HAMAS, Let the People Storm the Ghetto Walls Now! What Are You Waiting For? Enough Pleading and Empty Speeches.

Posted here, at Palestinian Pundit, on November 23.

No comments: