Thursday, February 1, 2007

دحلان يقود مخططاً لشن حملة اغتيالات


Sorry, but there is no English version of this important article.
Please see my brief translation at the end.

تشكيل ميليشيات مجهزة بأحدث الأسلحة والتنفيذ بدأ
مصادر: دحلان يقود مخططاً لشن حملة اغتيالات تطال قيادات "حماس" بإشراف عباس

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مصدر فلسطيني مطلع، يتبوأ موقعاً قيادياً داخل رئاسة السلطة الفلسطينية، في تصريح لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن حركة فتح، وبإشراف وتنسيق مع رئيس السلطة محمود عباس وتدبير وتخطيط من محمد دحلان، الذي يشار إليه باعتباره أحد قادة التيار الانقلابي في حركة "فتح"، قد قررت القيام بحملة اغتيالات واسعة تطال قيادات حركة "حماس".

وبحسب المصدر؛ فإنّ الخطة تشمل تشكيل ميليشيات مسلحة في قطاع غزة من مختلف الأجهزة الأمنية، يتراوح عددها ما بين 7000 إلى 10000 عنصر، يضاف إليهم 5000 آخرين من مسلحي كتائب شهداء الأقصى، مما يمنحها تفوقاً عددياً على "القوة التنفيذية"، التابعة لوزارة الداخلية، من وجهة نظر أصحابها والمشكلين لها، وذلك بهدف العمل على إضعاف حركة حماس من خلال تنفيذ حملة اغتيالات شاملة تطال مختلف المستويات القيادية فيها.

ويقول المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته؛ إن مقر "أنصار"، الذي أُنزلت فيه الليلة الماضية كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري، سيكون المقر الرئيس وساحة التدريب والانطلاق الخاصة بهذه القوة، وأن عملية اختيار وفرز العناصر المُشكلة لهذه القوة تتم حالياً بشكل دقيق للغاية، بحيث يتم التدقيق في طبيعة العناصر المختارة، وضمان مرورها على ما لا يقل عن عشرة أشخاص من الأجهزة الأمنية الذين خصصوا لهذا الغرض، بما يمنع إمكانية تسرب أي عنصر منتمٍ أو موالٍ لحركة حماس بأي حال من الأحوال.

ويضيف المصدر أنّ التدريب الذي تتلقاه هذه القوة هو تدريب قوي وبالذخيرة الحية، وأن عناصرها مجهزون بالعتاد الحديث، بما يمنح كل عنصر فيها وحدة نارية كاملة، كما سيتم صرف رواتب كاملة لهم بمعزل عن بقية الأجهزة الأمنية.
"قوات العاصفة" .. فرقة موت جديدة للانقلابيين

وأكد المصدر أنّ هذه القوة ستحمل اسم "قوات العاصفة"، وتتبع مباشرة لحركة فتح، وأنّ العتاد العسكري الخفيف والمتوسط (رشاشات وقنابل وقذائف آر بي جي) قد أصبح في متناول أيدي هذه القوة، فضلاً عن عدد كبير من "الجيبات" الحديثة وعدد من "الجيبات" المصفحة لتنفيذ المهام الخاصة، مشيراً إلى أنّ هذه القوة هي التي خاضت الاشتباكات الأخيرة مع حركة حماس والقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، ونفذت العديد من المذابح وعمليات القتل والاغتيال والإجرام خلال الأحداث الأخيرة التي وقعت في قطاع غزة.

وأوضح المصدر أنّ هذه القوة تهدف أساساً إلى إضعاف حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشكل واضح في فترة زمنية تقارب ثلاثة أشهر، بما يسمح بتمرير وفرض مخطط الانتخابات المبكرة التي تراهن عليها حركة فتح للعودة إلى الحكم في أعقاب تنفيذ مخطط إضعاف حركة حماس أمنياً.

وشدد المصدر ذاته على أنّ القوة إياها قد قطعت شوطاً كبيراً في عملية التجهيز والإعداد، إلا أنها لم تستكمل بعد كامل تجهيزاتها، مؤكداً أنها سوف تعمل بشكل مبرمج بين الحين والآخر على تصدير الأزمات والأحداث بشكل شبه يومي هنا وهناك، بشكل يمثل تدريباً تدريجياً لعناصر القوة ريثما تستكمل التجهيزات والاستعدادات، انتظاراً لبدء تنفيذ المخطط الذي سيشهد استدراج حماس ميدانياً، لإشعال المعركة الشاملة بشكل متزامن في الضفة والقطاع.

ووفقاً للمصدر؛ فإنّ الخطة المرسومة تقضي بأن تشرع هذه القوة في العمل وبشكل مدروس في تصفية قادة ورموز حركة حماس، وخاصة في شمال قطاع غزة وخان يونس.

كما أكد المصدر على أنّ من ضمن الخطة التي تم رسمها، الشروع في حملة اعتقالات في صفوف أبناء حركة حماس بشكل متوازٍ مع بدء القوة الجديدة لحركة فتح أعمالها وإشعالها للمعركة مع حركة حماس، وذلك بما يشبه الاعتقالات التي جرت في جنين مؤخراً، والتي شكلت "بروفة" مبدئية لما يمكن أن يكون عليه الحال مستقبلاً.
"الوقائي" يستعد لاغتيالات محددة ضد قيادات "حماس"

وفي السياق ذاته؛ أوضح المصدر أنّ جهاز الأمن الوقائي قد أعد عدته للانتقام من حركة حماس والقوة التنفيذية عقب مقتل العميد محمد أبو غريب، وأنه قد شكل "فرق موت" خاصة لتنفيذ إعدامات محددة ضد قادة وأعضاء في حركة حماس والقوة التنفيذية، وهو ما بدا واضحاً خلال الأحداث الأخيرة التي ارتكبت فيها عناصر من الأمن الوقائي جريمة اقتحام واستباحة مسجد الهداية في حي تل الإسلام (تل الهوى) بمدينة غزة، وإعدام الشهيد القائد زهير المنسي بدم بارد، وهو يتدارس كتاب الله مع ثلاثة من إخوانه، فضلاً عن قتل واغتيال عدد كبير من المجاهدين من أبناء حماس والقوة التنفيذية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأكد المصدر أنّ محمد دحلان يقود بشكل مباشر هذه القوة، ويقع تحت إشرافه العديد من القيادات التنظيمية ومن بينها سمير المشهراوي وماجد أبو شمالة وسامي أبو سمهدانة وسليمان أبو مطلق وعادل حلس وماهر أبو الجديان ومحمد العواودة، فضلاً عن راسم البياري وتوفيق أبو خوصة وعبد الحكيم عوض وماهر مقداد.

واختتم المصدر حديثه بالقول إنّ حكومة الوحدة الوطنية هي "آخر ما تفكر فيها حركة فتح، وأنها لن تقدم بأي حال من الأحوال على التجاوب مع الجهود الراهنة لتشكيل الحكومة، وأنها سوف ستظل تفتعل الأحداث الميدانية ريثما تشتعل المواجهة الشاملة مع حركة حماس والتي ستتكفل بقبر جهود حكومة الوحدة وإنهائها من وجهة نظرها".

يُذكر أنّ الإدارة الأمريكية قد كشفت عن مبالغ ضخمة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات يتم تحويلها إلى حساب الرئاسة الفلسطينية، وآخرها مبلغ 86 مليون دولار خصصت لتقوية الأجهزة الأمنية الخاضعة لرئيس السلطة ومدها بالسلاح المتطور لمواجهة حركة حماس والقوة التنفيذية، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أمريكية وصهيونية وفلسطينية رسمية متطابقة عن شحنات ضخمة من الأسلحة يتم توريدها بشكل شبه يومي إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، وخصوصاً منطقة القطاع الذي تشعر فيها حركة فتح والأجهزة الأمنية التابعة لها أنّ الغلبة ترجح فيها لحركة حماس والقوة التنفيذية.
بيان تهديد .. خطوة أولى في إطار المخطط

وفي ظل الكشف عن هذا المخطط؛ أصدرت حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى والأجهزة الأمنية والعسكرية بياناً هددت فيه قيادات في حركة "حماس" ووزراء في الحكومة بالقتل والاستهداف.

وجاء في البيان، الذي حصل "المركز الفلسطيني للإعلام"، على نسخة منه؛ "إن كل أفراد حماس (وكتائب الشهيد عز الدين) القسام والميليشيات السوداء (في قصد منهم إلى القوة التنفيذية) هم أهداف مشروعة لبنادقنا وسنقتص منهم"، مشيرة إلى أنها ترصد تحركاتهم وسياراتهم "وسينالون مصيرهم المحتوم".

وهدد البيان، الذي ذيّل بـ "دولة فلسطين .. اللجنة الإعلامية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح"، بشكل صريح كلاً من الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين في الحكومة الفلسطينية، والنواب من كتلة "التغيير والإصلاح" بالمجلس التشريعي التابعة لحركة "حماس"، يوسف الشرافي، وإسماعيل الأشقر، ومشير المصري، فتحي حماد، وغيرهم.

ويتزامن هذا التهديد في الوقت الذي وصلت فيه شحنات أسلحة ووسائل قتالية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح (الفاصل بين مصر وقطاع غزة)، وفي الوقت الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتسليح حرس الرئاسة ودعمه بأكثر من ستة وثمانين مليون دولار."


***

A VERY BRIEF TRANSLATION


An anonymous, high ranking source within Abbas' office asserted that Fatah, with coordination and direction from Abbas as well as planning by Mohammad Dahlan, has decided to launch a large scale campaign to assassinate Hamas leaders. For this purpose armed militias are being formed involving 7,000-10,000 from the various "security" branches and an additional 5,000 from Al-Aqsa Martyrs Brigades. The Ansar Center is the headquarters of this combined force. Large quantities of weapons (from Egypt) arrived there last night and intensive training with live ammo and new weapons is going on there. Individuals selected for this force are very carefully screened to exclude any who might have any sympathy or support for Hamas. This force, which is directly under Fatah's control, has been equipped with light and medium weapons including RPGs as well as armored jeeps. This new force is the one that was involved in the deadly attacks on mosques and Hamas supporters in the past few days.

This force, pending full readiness and mobilization, will incite limited and scattered attacks on an almost daily basis. A full scale and coordinated attack on Hamas in both Gaza and the W.B. is planned when the force is ready. The force is directly under Dahlan's command. Large scale arrests of Hamas supporters are planned.

***

The Midwife of Death, Rice, will be in the region, again, in 2 weeks. The plan, apparently, is to have the Pinochet-style putsch led by Dahlan underway at that time.


***

Breaking News!

Four were killed this afternoon when Hamas intercepted two trucks loaded with weapons heading towards Gaza City coming from the south. The weapons were provided by Egypt, even though Egypt denied the charge. Hamas took control of the smuggled weapons.

No comments: