Monday, August 3, 2009

جدل بين سكان غزة حول مؤشرات على أسلمة القطاع


From the very reputable Al-Quds Al-'Arabi:

جدل بين سكان غزة حول مؤشرات على أسلمة القطاع

"غزة ـ من نضال المغربي ـ لا يستطيع الرجال السيرعراة الصدور على شواطيء غزة ويطلب من أصحاب متاجر الملابس إزالة تماثيل عرض الملابس الداخلية كما يشتكي البعض من مطالبته أحيانا بإبراز عقد الزواج اثناء سيره مع زوجته في الشارع.
[Men on Gaza beaches can't walk bare chested!]


وتقول جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الانسان وآخرون إن البعض في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تحكم قطاع غزة يمارسون ضغوطا لتطبيق الشريعة الإسلامية في الوقت الذي يسعى فيه آخرون للانخراط مع العالم الغربي.

[Human rights organizations state that some in Hamas are exerting pressure to enforce Shari'a laws at the same time that others are trying to open up to the West.]
.....
وقال سعود الريس وهو صاحب محل ملابس "جاءنا ناس من حملة الفضيلة عرفوا عن حالهم من وزارة الاوقاف قالوا إن المانيكانات (تماثيل العرض) مغرية ومثيرة للغرائز. قالوا اذا ما رفعناها راح يصادروها".

[The owner of a clothing store said that people from the "virtue campaign" who identified themselves as belonging to the Ministry of Religious Affairs told him that the mannequins excite sexual desire and that if they were not removed, then they will confiscate them!]
.....
وعبرت جماعات لحقوق الانسان عن قلقها بشأن قرارات اتخذها وزراء في حماس وتم تخفيف بعضها فيما بعد مثل الاستفسار عن طبيعة العلاقة التي تربط الرجال بالنساء اللاتي بصحبتهم.

وتلقى خليل ابو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان شكاوى من أشخاص أوقفتهم الشرطة لتطلب منهم بطاقة الهوية وعقد الزواج لإثبات علاقاتهم بالنساء اللاتي يسرن معهم.

[The director of the Al-Damir organization for human rights received complaints from people stopped by the police who were asked to produce IDs and a marriage certificate to prove that they were married to the women walking with them!]

وقال "القرار ألغي بعدما لاحظ بعض قادة حماس أن التطبيق سبب غضبا لدى الناس. هناك اعتقاد أن هناك أصواتا داخل حماس تدعو الحكومة لتطبيق الشريعة الإسلامية وهناك آخرون يرون أن الوقت لم يحن بعد لفرض أجندة حماس الداخلية على الناس وهم معنيون في هذا الوقت بما يقوله العالم الخارجي".

[Due to the public anger generated, the requirement to produce a marriage certificate was canceled. Some in Hamas want Shari'a laws enforced while others feel that the time is not right yet to impose Hamas' internal agenda on the people and they are concerned about the reaction of the outside world.]
.......
"

No comments: