Wednesday, April 30, 2008

إخوان مصر يشاركون بإضراب "عيد ميلاد مبارك"


"أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر مشاركتها في إضراب عام دعا مدونون إلى خوضه في الرابع من مايو/أيار -الذي يتزامن مع عيد الميلاد الثمانين للرئيس حسني مبارك- احتجاجا على موجة الغلاء وتردي الأوضاع السياسية والمعيشية في البلاد.

وقال المرشد العام للجماعة محمد مهدي عاكف أمس في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إنه "لما كانت السلطة التنفيذية قد أصمت أذنيها وأغمضت عينيها أمام كافة دعوات الإصلاح، فإن الإخوان يتجاوبون مع الدعوة إلى التزام المواطنين بيوتهم يوم 4 مايو/أيار القادم".

واستثنى البيان من الدعوة إلى التجاوب مع الإضراب "الفئات التي تتوقف عليها صحة المواطنين والامتحانات ومرافق الدولة الحيوية".

مشاركة بعد مقاطعة
وأكد بيان المرشد العام أن الإخوان المسلمين "ضد السياسات العامة التي تكرس الفساد والاستبداد ومع ضرورة أن يكون الشعب إيجابيا تجاه هموم وطنه" و"ضد أي مساسٍ بمؤسسات الدولة أو الممتلكات العامة والخاصة"، ودعا إلى "ألا يؤدي الاحتجاج السلمي إلى أي نوع من الفوضى".

ويتوقع أن يشمل الإضراب الجديد مقاطعة الصحف الحكومية والامتناع عن شراء اللحوم احتجاجا على الغلاء وعدم استخدام مترو الأنفاق في الأسبوع الأول من مايو/أيار، وتعليق أعلام سوداء في شرفات المنازل في الرابع من الشهر نفسه.

وكانت الجماعة من قبل قد أعلنت على لسان مستشارها السياسي الدكتور عبد الحميد الغزالي مقاطعتها لهذا الإضراب رغم الانتقادات التي تلقتها بسبب تغيبها عن الإضراب السابق في السادس من أبريل/نيسان.
.....
......"

No comments: