Sunday, August 3, 2008

تكهنات تربط مقتله باستشهاد مغنية وأخري ترجح علاقته بملف الحريري

تكهنات تربط مقتله باستشهاد مغنية وأخري ترجح علاقته بملف الحريري
غموض حول اغتيال المستشار الأمني للرئيس السوري وضابط الارتباط مع حزب الله

"لندن ـ القدس العربي :
لف الغموض امس الانباء حول اغتيال العميد محمد سليمان، المستشار الامني للرئيس السوري بشار الاسد وضابط الارتباط السوري مع حزب الله اللبناني الشيعي.
وتضاربت الآراء حول الدافع خلف هذه العملية وتوقيتها، ففي حين تحدثت مصادر عن ان الاغتيال جاء انتقاما لمقتل عماد مغنية، اشار متابعون انها عملية تصفية لحسابات بين الأجهزة الأمنية وارتباط القتيل بملف مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
واعلنت وسائل اعلام عربية الاحد مقتل مسؤول عسكري سوري كبير كان مكلفا ملفات حساسة بينما اكد موقع البوابة انه كان ضابط الارتباط مع حزب الله اللبناني.
وذكر موقع البوابة العربي الاخباري، ان الضابط هو العميد محمد سليمان وهو المستشار الأمني للرئيس السوري بشار الاسد وضابط الارتبط السوري مع حزب الله اللبناني الشيعي.
.....
وأضاف من الصعب تحديد الجهة المسؤولة عن اغتيال العميد سليمان لانعدام الشفافية مطلقاً، كما أن النظام الذي تحدث عن تحقيق شفاف في مقتل مغنية طوي الملف من دون إعطاء أي تفسير حقيقي عن الجهة المسؤولة .
وقال سالم إن المتابعين يشيرون إلي ارتباط الرجل (العميد سليمان) بملف مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري أو بملف اغتيال مغنية علي طريقة تصفية الحسابات بين الأجهزة الأمنية ، مستبعداً احتمال أن يكون الإيرانيون أو حزب الله وراء اغتياله.
وأضاف لا أظن أن الإيرانيين أو حزب الله يرون في الرجل نداً لمغنية ولذلك إن أرادوا الثأر فسيستهدفون شخصية أكبر مقاماً في الموقع والقرار، كما أن سكوت الإيرانيين وحزب الله لا يعني أنهم نسوا ملف مغنية
."

No comments: