Tuesday, June 19, 2007

أبو زهري: دحلان يحاول إعادة تشكيل "فرق الموت" في غزة و"حماس" تمنحهم فرصة أخيرة


"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

كشف المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، أن النائب في حركة "فتح" محمد دحلان، الذي يشار إليه باعتباره قائد التيار الانقلابي، يحاول إعادة تشكيل "فرق الموت" التي تم القضاء عليها وتشتيتها بعد سيطرة الحركة على مقار الأجهزة الأمنية منتصف الشهر الجاري.

وقال أبو زهري إن "فرق الموت" عملت منذ سنوات في إطار الأجهزة الأمنية، وتتخذ من المقار التي سيطرت عليها "حماس" مأوى لها، لتنفيذ عمليات القتل والإعدامات بحق المواطنين، وبدعم مباشر من دحلان الذي كان قد أسس عام 1995 جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، وعاد قبل أشهر وسيطر على كافة الأجهزة الأمنية وسلحها جيداً بدعم أمريكي، وموافقة صهيونية للقضاء على حماس.

وقال أبو زهري في تصريح صحفي له "إن معلومات وصلتهم مؤكدة باتصال دحلان الهارب إلى رام الله، بعدد من عناصر وقادة هذه الفرق الذين شملهم العفو العام الذي أصدرته حركة حماس، بعد سيطرتها على القطاع، وبعد مسامحة أهل الضحايا بقتلاهم، من أجل إعادة تشكيل "فرق الموت" من جديد لتعود وتروّع الآمنين كما كانت تفعل سابقاً".

وأضاف القيادي في "حماس": "إننا نعرف بكل هذه الاتصالات وبالأسماء، ومواقع هؤلاء الأفراد الذين يفكرون في التحرك، وعلى إطلاع مباشر بكل ما يدور حولهم، ولكن سنمنحهم فرصة أخيرة لعدم الانصياع لهذا الرجل (دحلان) الذي كاد أن يدمّر غزة، ودمّر الأجهزة وفتح، وهرب إلى الضفة ليدمرها".

وحذّر أبو زهري من أن العفو الذي منحته "حماس" لهؤلاء الذين مارسوا القتل في إطار "فرق الموت" كان من منطلق الدين الإسلامي والحنيف، ومن أجل طي صفحة سابقة، لكنه قال "إن العفو يكون لمرة واحدة فقط، وإذا ما عاد هؤلاء وحاولوا العبث بأمن المواطن الفلسطيني، فإنهم يدفعون "حماس" للتعامل معهم بطريقة أخرى، ونحن ندعوهم إلى عدم الانصياع لأوامر دحلان، والعودة إلى أحضان الشعب". "


***

I am sorry, but the English version of this item is not available, yet.

It basically says that Dahlan has been contacting some of his former cronies in Gaza and is trying to reconstitute some of the death squads to start operating again in Gaza. The Hamas spokesman said that they were aware of these moves and that Hamas has warned these individuals, who had been granted amnesty, that there would be no second amnesty. They were ordered to cease contacts with Dahlan.

No comments: