Thursday, July 12, 2018

Qatar funding pro-Israel US organisations

AN IMPORTANT STORY

Link
Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani
Qatar has donated $250,000 to some of the most extreme pro-Israel organisations in the US, a report by the Electronic Intifada has revealed.
The sums are believed to have been transferred by Joseph Allaham, a lobbyist working for the Qatari government, specifically through his firm Lexington Strategies, with some of the sums being paid as recently as early 2018.
The sums include $100,000 to the Zionist Organisation of America (ZOA), $100,000 to Our Soldiers Speak, an organisation that describes itself as the “vehicle through which the IDF [Israeli army] and the Israeli National Police dispatch senior officers to select campuses overseas” and gives “briefings” to members of the US Congress.
Some $50,000 was also allocated for the Blue Diamond Horizons Inc., an organisation run by Mike Huckabee, the Christian Zionist former governor of Arkansas and father of White House spokesperson Sarah Huckabee.
In US government disclosure documents, Lexington Strategies can be seen to have described the payment to Huckabee’s company as an “honorarium for visit”, while the donations to the ZOA and Our Soldiers Speak are labelled as contributions for “charitable goodwill”.
The document explicitly names Qatar’s ruler, Emir Tamim Bin Hamad Al-Thani, as the client of Allaham’s lobbying efforts for the purpose of facilitating “dialogue with [the] Jewish community abroad and in the United States.”
Qatar is believed to have aided pro-Israel organisations in an attempt to strengthen relations with the US in the wake of the blockade on the tiny Gulf state by Saudi Arabia, the UAE, Bahrain and Egypt.
Doha reportedly fears that under the influence of the Saudi-led bloc, the US could withdraw its forces from the country’s Al-Udeid air base, making Qatar vulnerable to invasion from its bigger neighbours.
As part of its effort to maintain ties, the Qatari government hired lobbyist Nick Muzin and his firm Stonington Strategies in 2017, and was recorded as paying him a monthly retainer of $50,000 that was later increased to $300,000. The latest revelations now indicate that this was not the only firm targeting causes that would win favour with the US government.
Last year, the Jewish Week also reported that Qatari diplomat and former head of $100 billion sovereign wealth fund Qatar Investment, Ahmed Al-Rumaihi, had also accompanied Allaham as a guest to the ZOA’s gala dinner last year, during which he reportedly requested an introduction to former Trump advisor Steven Bannon.
Allegations that Qatar was attempting to lessen its criticism of Israel were sparked earlier this year after news network Al Jazeera prevented the release of a documentary unveiling the inner workings of the pro-Israel lobby in the US. The ZOA, which took credit for the cancelling of the film, can now be seen to have been one of the recipients of Qatari aid.

Wednesday, July 11, 2018

Sunday, July 8, 2018

اعترافاً بالهزيمة في سورية .. وانكسار النظام

سميرة المسالمة

Link

هذه المرة، لا أكتب مقال رأي سياسي، بل أبوح بحجم الهزيمة المرّة التي تعتصر صدورنا، ونحن نكشف الغطاء عن آخر مراحل الخيانة لثورة حرية وكرامة، شعارها الأول: "سلمية، سلمية". ثورة تنازع على طعنها الأصدقاء والأعداء، ووفّر لهم ذلك من ادّعوا حمايتها، من دول، وأدوات هذه الدول من قادة فصائل مسلحة مشبوهة، نبتت على دم الناس، واقتاتت من أجسادهم، ومن نخبة معارضين سياسيين أخذوا الثورة على محمل الانتقام من النظام، لاستلام السلطة منه، بكل ما فيها وعليها، ليكونوا بديلا مشوها عنه، كما حدث في مناطق نفوذهم، وقدّموا سورية كلها قرباناً لهذا الانتقام، وليس التغيير الذي تقوم من أجله الثورات، عندما يتحول النظام الحاكم إلى ذهنيةٍ عاجزةٍ عن أداء دورها المفترض في الإصلاح، فأبعدوا النضال السياسي، ليتقدم الصراع المسلح، ودافعوا عنه، بل وتبنوا كل انحرافاته المتطرّفة، من الفصائل المؤدلجة إلى جبهة النصرة وحتى "داعش"، (راجعوا تصريحات مسؤولين تولوا مناصب في المجلس الوطني السوري والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والهيئة العليا للمفاوضات السورية) المشكوك بها بدايةً، وها هي النهاية تؤكد ضلوعهم الكامل بجريمة خطف الثورة، بل نحرها على أبواب دول التمويل لقتل الثورة في مهدها، وفداء لفكرة الانتقام من النظام. 

لا تنفع البكائيات اليوم، على الرغم من دموعي التي تحجب عني رؤية شاشة "اللابتوب". هزمتنا الخيانات. والهزيمة هنا ليست عودة المدن والمناطق إلى حكم نظام الأسد، فالثورة لم تبدأ في مساحاتٍ محرّرة من حكمه، بل انطلقت في أكثر مناطق نفوذه، واستقراره، ووجوده العسكري والأمني، وحيث أكثر بنيته التنظيمية من مسؤولين هم من أبناء محافظة درعا، لعلي كنت واحدة منهم، رئيسة تحرير لإحدى صحيفتين فقط تملكهما الدولة، أي بنسبة خمسين بالمئة من إعلام النظام المكتوب، تقوده امرأة قيد نفوسها درعا، على الرغم من قناعاتي بأن سورية، بكل تفاصيلها ومدنها وقراها، هي مرجعيتي، وأقف على المسافة نفسها منها عند أداء واجبي، وأن العمل الإعلامي لم يكن يوما يحدّه منصب، أو ينتزعه منك قرارٌ أمني كما حدث معي، مرتين أولهما إثر تحميلي عبر لقاء مع قناة الجزيرة قوات الأمن مسؤولية قتل المتظاهرين في درعا (8 أبريل/ نيسان 2011)، وثانيهما عندما حاول "الائتلاف" انتزاع حقي بالتعبير عن رأيي في أدائه السيئ، طالباً محاكمتي على طريقة الأجهزة الأمنية السورية. نعم، فالهزيمة الفعلية التي منينا بها اليوم أننا، نحن المدنيين، بين حدّي منشار، يتنازع تمثيلنا نظام مستبد ظالم من جهة، ومقابله تاجر أو متسلق مرتهن لدولةٍ ما من جهة ثانية، وكلاهما لا يحمل الهدف النبيل لمفهوم الثورة والتغيير.
"هل انهزمت الثورة؟" ربما يكون هذا عنوان سؤال عريض لبسطاء كثيرين اكتووا بنارها، مؤيدين لها كانوا أو معارضين، لكن في الحقيقة يجب أن يكون السؤال: هل كان أمام الثورة طريق للانتصار، واختارت هي الذهاب في طريق الهزيمة؟ أو هل الثورة المهزومة تلك هي الثورة نفسها التي انطلقت من درعا تهلل للحرية، وآمنا بها انتصاراً للحق؟
هذه أسئلة مؤلمة، لكنها جوهر البحث الذي نستخلص منه لماذا نحن هنا، على أبواب درعا نقفل ملف الفصائل المسلحة؟ ونفتح من جديد أبواب مؤسساتنا للنظام العائد إليها، وهو أكثر انكساراً منَا (نحن مجتمع الثورة السلمية). ولا أتحدث عن قادة وتنظيمات وكيانات وروابط (من رابطة)، وما هو مصير شعاراتنا في الحرية والكرامة وحقوق الإنسان؟
نعم، كان أمام الثورة فرصة لاختيار طريق آخر غير طريق الارتهان الذي مارسته الكيانات المحسوبة عليها، من مجلس وطني إلى فصائل مسلحة إلى ائتلاف إلى هيئات تفاوض، وما تفرّع "عنهم" من منظماتٍ تحت مسمى حكومة مؤقتة أو مجالس محلية، أو رابطات، فهذه جميعاً حتى اليوم لم تملك مشروعا وطنياً تدور في فلكه وتدافع عنه، حيث كل كيان أو فصيل أو منظمة تدافع عن مصالح مموليها، أو خلافتها أو دولتها، تحت مسمّى العمل الوطني، وتعطل على بعضها بعضاً فرصة الولوج إلى أي حلٍّ سياسي، ما لم يفصّل على مقاس الدولة التي ترعاها، وهذا ما حدث تباعاً في التشكيلات السياسية والعسكرية، وحتى المجتمعية. سيقول المدافعون: ما كنا نستطيع غير ذلك، ليبرّروا ارتهانهم، وأجندتهم الخارجية التي لا يمكن أن تخدم أجندة وطنية. وهذا ما ينطبق على ما قاله أحمد طعمة، عندما برّر قبوله رئاسة وفد "أستانة"، وهو غير العسكري، والذي "طرد" من هذه الفصائل من على معابرها في سورية، ومنع من دخولها، حين كان يرأس حكومة الائتلاف المؤقتة، في إعلانٍ من هذه الفصائل علناً انقلابها المسلح على أي كيان سياسي، وبرّر قبوله "إذا لم يقبل بالمنصب الجديد فسيكون مصيره الإهمال والجلوس في بيته". ما يعني أننا أمام حالة بيع قضيةٍ مقابل منصب، وهذا ما ينطبق على المعطلين لاتفاق الجنوب، على الرغم مما يشوبه، أنهم لم يجدوا في إتمامه "غنيمتهم المنشودة"، فقرّروا أن يموت المدنيون تحت القصف، حتى يستدرك الروسي المحتل خطأه، ويعيد توزيع الغنائم.
بصراحة، نعم انهزمت ثورة القادة المسلحين المأجورين والأتباع، وانكشفت ارتهانات الكيانات، وضحالتهم
الوطنية
، لكن تلك الثورة التي تحدت النظام في عقر داره، وبين أجهزته الأمنية، لا تزال ترعب النظام، كما ترعب المعارضة المأجورة، ولا تزال شراراتها قابلةً للاشتعال، فحيث يستطيع مدنيٌّ أن يرفع صوته بوجه الاحتلال الروسي، ويطلب منه ما عجزت بنادق الفصائل وأسلحته عن طلبه، يكمن انتصار ثورة الحرية التي تمضي قدماً، ويظن (وبعض الظن إثم) 
النظام والمعارضة أنهما أخمداها، بفعل الحرب والقتل والتدمير والتشريد، بينما هي تتمدّد أكثر واكثر، وتطبع سورية الجديدة بملامحها، رغماً عنهم جميعاً، فهذه الثورة التي بدأت سلميةً لا تنتهي بالخيانات العسكرية، بل تستكمل طريقها عبر الصراع السياسي الذي يمكن أن نستعيده حراً مع لحظة إنهاء الصراع المسلح الذي لم تسع إليه الثورة بدايةً، ولا يمكنه أن يكتب بتخاذله النهاية، وانتصار سلاح روسيا لا يمكنه أن يمحي هزيمتها الأخلاقية والسياسية عبر الأجيال القادمة التي لم تلتفت الكيانات المعارضة إلى أهميتها، كحاضنة للثورة، ولم تستشعر أي مسؤولية تجاهها، لتكتب لها وثيقةً تعترف فيها بما صنعته لهزيمة وتعطيل الحريات في كل مناطق نفوذها (حتى في دوائرها السياسية وهيئاتها التفاوضية) في مقابل السلطة والمال.
سيعود النظام ليس فقط إلى درعا، لكنه سيعود حاملاً انكساره أكثر مما تحمله المعارضة من هزيمة، حيث يعود متخلياً عن سيادته الوطنية لروسيا، وحامياً حدود دولةٍ تحتل أرضه، وتتبجح بحمايته، ما يجعل هذا أكثر أنواع السقوط إيلاماً في نظر حاضنته الشعبية الوطنية التي رفضت
تصريحات رامي مخلوف بداية الثورة، واستهجنتها، "أن أمن إسرائيل من أمن النظام".
وقبل أن يكون سقوطه مدوياً في نفوسنا، نحن الذين ما زلنا نؤمن بقضيتنا فلسطين العربية، وبالجولان أرضاً سوريةً لا تنازل ولا تفريط فيها وبأهلها، شاء النظام أم أبى، هو ومن يتوافق معه.

THESE ARE THE IDIOTS WHO CAUSED THE SYRIAN REVOLUTION TO FAIL




Members of the Syrian opposition meet in Istanbul, March 2013 (photo credit: AP)

FILE -- In this Sept. 8, 2014 file photo, members of the Syrian Coalition (SNC), Syria's main political opposition group, Haitham al-Maleh, right, Hadi Bahra, the head of the coalition, second right, and Nasr al-Hariri, Secretary-General of the SNC, meet with Arab League Secretary-General Nabil Elaraby at the league's headquarters in Cairo, Egypt. Syria's opposition is gathering in Saudi Arabia hoping to close ranks ahead of new negotiations starting Wednesday, Nov. 22, 2017, but they are a house divided in ways that enhance Syrian President Bashar Assad's upper hand. Hours before the meeting, a dozen opposition figures resigned.  (AP Photo/Amr Nabil, File)

Members of the Syrian opposition delegation of the High Negotiations Committee (HNC) George Sabra (2nd L) delegation head Asaad Al Zoubi (C) and Chief negotiator, Army of Islam opposition group's Mohammed Alloush during peace talks at the UN, Geneva.

Members of the Syrian opposition delegation of the High Negotiations Committee (HNC) George Sabra (2nd L) delegation head Asaad

THESE ARE THE IDIOTS WHO CAUSED THE SYRIAN REVOLUTION TO FAIL......

THEY SHOULD FACE A REVOLUTIONARY COURT!