Saturday, January 17, 2009

قوى سياسية كويتية: عباس غير مرغوب فيه ولا أهلاً ولا سهلاً به في الكويت


وصفته بأنه "خائن ومتآمر على الشعب الفلسطيني"

"الكويت - المركز الفلسطيني للإعلام
قال مصدر إعلامي إنّ الحكومة الكويتية التزمت الصمت إزاء بيان وقعته القوى السياسية الرئيسة المشكلة للبرلمان الكويتي، طالبتها فيه بعدم توجيه الدعوة لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، لحضور القمة العربية الاقتصادية في الكويت. وذهبت تلك القوى إلى حد وصف عباس بأنه "خائن ومتآمر على الشعب الفلسطيني"، وفق تعبيره.

وذكر مصدر إعلامي في الكويت إنّ بياناً وقعته القوى السياسية الكويتية السبت (17/1)، دعا الحكومة في الكويت إلى عدم استقبال محمود عباس، واعتباره شخصاً "غير مرغوب فيه لخيانته وتآمره على شعبه"، كما قال.

وذكر المصدر أنّ البيان الذي وقعته كل من الحركة الدستورية (الإخوان المسلمون) والتحالف الوطني الإسلامي (شيعة)، التجمع الإسلامي السلفي، كتلة العمل الشعبي، وآخرون، قال مخاطباً عباس "عباس .. لا أهلا ولا سهلا في الكويت"، لم ترد عليه الحكومة، والتزمت المصادر الرسمية حياله الصمت، على اعتبار أنّ الكويت دولة مضيفة للقمة وأنّ الجهة المنظمة للقمة هي جامعة الدول العربية.

ويشهد الشارع الكويتي موجة تعاطف جارفة مع الشعب الفلسطيني، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، والذي دخل أسبوعه الرابع. وشهدت ميادين وشوارع كويتية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، سلسلة من المسيرات والاعتصامات والتجمعات الجماهيرية غير المسبوقة، التي عبّرت عن التضامن مع قطاع غزة، ومساندة المقاومة الفلسطينية، وسط انتقادات لمواقف السلطة الفلسطينية وأدائها السياسي
. "

No comments: