Sunday, January 23, 2011

مفتي السعودية يحرّم قتل النفس حرقاً للاحتجاج

3 days ago I was challenged by a commenter to provide information/link which proves that what I had wrote about Islamists condemning Bouazizi's immolation as "unislamic" was correct. I had no time then to dig up for what I had read here and there in its time. Fortunately today I discover this bit of news which tends to prove that not only I wasn't hallucinating, but also that my point that there are as many who speak of themselves as authorities on this matter as others claiming the same right saying the contrary..
And no I'm not asking for an apology although it would be appreciated!

بقلم أريبيان بزنسThis email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it في يوم الجمعة, 21 يناير 2011

أصدر المفتي العام للسعودية فتوى بتحريم قتل النفس حرقاً للاحتجاج، داعياً المسلمين إلى الصبر والاحتساب بعد أن شهدت دول عربية عدة حوادث من هذا النوع.

ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن صحيفة "الحياة" اللندنية الجمعة، أن الشيخ "عبد العزيز آل الشيخ" حرم قتل النفس حتى وإن كانت الظروف المعيشية صعبة، وأكد أن قتل النفس بالإحراق جريمة نكراء.

وأضاف مفتي السعودية في محاضرة ألقاها في الرياض: "إن إحراق وقتل النفس من كبائر الذنوب وهو إقدام على شر، بل على المرء الصبر والاحتساب وبذل الأسباب النافعة والإقدام".

وقال: "إن قتل النفس بالحرق جريمة نكرة ومصيبة عظمى لا يجوز انتشارها بين المسلمين ولا ينبغي للمسلم اللجوء لمثل هذا العمل الذي يعد انتحاراً، وانتقد المفتي من يطبل ويعظم هذه الممارسة، معتبراً أن هؤلاء من ضعفاء الإيمان والنفوس، وشهدت دول عربية عدة خلال الأيام الأخيرة العديد من محاولات الانتحار حرقاً. وهو من الجرائم النكرة، وهذه الأعمال تشوه صورة المسلمين، وعلى المسلم التحمل والصبر
".

No comments: