Friday, February 25, 2011

اسرائيل تعيد فتح سفارتها بالقاهرة

So, What Exactly Has Changed? Was it all an optical illusion? When are we going to see the real Egyptian revolution? Or are we?

اسرائيل تعيد فتح سفارتها بالقاهرة

"رام الله ـ 'القدس العربي' اكدت مصادر اسرائيلية الخميس بأن الحكومة الاسرائيلية فتحت سفارتها بالقاهرة واعادت جميع الدبلوماسيين الذين غادروا مصر خلال الثورة المصرية التي ادت لخلع الرئيس المصري حسني مبارك.
وقالت المصادر الاسرائيلية انه بعد أكثر من شهر على إغلاق السفارة الإسرائيلية في مصر، قررت الحكومة الاسرائيلية فتح سفارتها بالقاهرة من جديد وإعادة جميع الدبلوماسيين إلى العمل بشكل اعتيادي.
وقالت صحيفة 'يديعوت احرونوت' الإسرائيلية الخميس ان وزارة الخارجية في إسرائيل اعادت فتح مكتب السفارة بالقاهرة من جديد واعادت جميع الدبلوماسيين إلى العمل بشكل اعتيادي. واشارت المصادر الى ان السفير الإسرائيلي بالقاهرة ظهر الثلاثاء أمام رئيس اللجنة الفرعية التابعة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلي واستعرض أمامهم السيناريوهات المحتملة لنتائج الثورة في مصر.
وعلى ذلك الصعيد ذكرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' ان الاعتقاد يسود داخل إسرائيل بأن المجلس العسكري الأعلى في مصر سيقدم مرشح له في الانتخابات الرئاسية القادمة وسيعمل لكي يتم انتخابه، بالإضافة إلى أن أحد التقديرات المركزية هو أن المرشح سيكون رئيس هيئة الأركان المصري 'سامي عنان' الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع إسرائيل.
وبحسب تقديرات وزارة الخارجية الاسرائيلية أيضاً أن الإخوان المسلمين لا يخططون لتقديم مرشح للرئاسة، كما لا يخططون للسيطرة على الدولة، مع ذلك هم يسعون للحصول على شرعية، وان يصبحوا حركة سياسية معروفة ويسمح لها بإنشاء مؤسسات وإصدار صحف والمشاركة في البرلمان.
إلى ذلك كُشف عن قيام طاقم من مسؤولى وزارة الخارجية الاسرائيلية برئاسة المدير العام 'رافي باراك' بزيارة سرية للعاصمة الأردنية عمان يوم الاثنين الماضي والتقوا خلالها مع مسؤولين في الحكومة الأردنية واللقاء اجري حسب طلب إسرائيلي وعلى ضوء التغيرات الجغرافية بالمنطقة.
"

No comments: