Saturday, March 19, 2011

النص الكامل لكلمة السيد نصر الله في الاحتفال التضامني مع الشعوب العربية


Al-Manar

كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في الاحتفال التضامني مع الشعوب العربية الذي أقامه حزب الله في مجمع سيد الشهداء (ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت.

السيد نصر الله للشعوب الثائرة: ربيعكم بدأ وستنتصرون وننتصر

".....
اميركا تحاول مصادرة الثورات

واكد سماحته انه "يجب الحذر من اللعب الاميركي على مصادرة هذه الثورات ودماء شهدائها ومحاولة تحريف مسار الثورات ودفع الامور الى تقسيم هنا وحرب اهلية مفتوحة هناك وهذا ما يخدم المشاريع الاميركية البديلة في منطقتنا".

ولفت الى ان "كل كلام اميركي عن خلفية صادقة في الدفاع عن حقوق الشعوب هو كلام منافق فهناك خلفيات اخرى للتدخل الأميركي من تحسين الصورة وادارة الازمة ومن اجل ضمان بدائل مناسبة للمشروع الاميركي حيث تسقط الانظمة التابعة وطمعا في حقول النفط ان تذهب الى أيدٍ وطنية وصادقة ومخلصة". واكد انه "طالما ان هذه الادارة الاميركية تدعم "إسرائيل" في سحقها للشعب الفلسطيني فهي كاذبة في كل ادعاءاتها حول حقوق الانسان والديمقراطية".

تونس ومصر

واشار السيد نصر الله الى انه "في تونس ومصر تحقق الإنتصار الكبير ورحل الطغاة بفعل ثبات الشعبين وتضحياتهم الكبيرة وبفعل حياد المؤسسة العسكرية وكذلك الخواء الشعبي للنظام بحيث ان نظام بن علي ومبارك لم يجد شعبا ليدافع عنه فلجأوا للبلطجية". ودعا السيد نصر الله الشعبين التونسي والمصري الى "التوحد والإنسجام لأن الانقسام قد يؤدي الى ثورة مضادة او الى اعادة انتاج المجموعات الحاكمة". واشار الى ان "اخواننا في مصر يجب ان يعرفوا انهم محط امالنا جميعا وان تأثيرهم يتعدى حدود مصر ليصل الى العالم العربي والاسلامي".

الموضوع الليبي

الوضع في ليبيا اصبح معقدا جدا بفعل التدخل العسكري وهذا يحتاج لوعي الثوار

واكد سماحته ان "ما يجري في ليبيا حرب فرضها النظام على شعب كان يطالب بالتغيير دون استخدام السلاح واصبح الشعب امام خيار الدفاع عن نفسه". وشدد على انه "يجب على كل من يقدر ان يقدم المساعدة لهذا الشعب الثائر ان يقدم ليثبوا ويصمدوا امام المجازر". ولفت سماحته الى ان "اميركا والغرب اعطوا الوقت الكافي للقذافي ليسحق الثورة لكن الناس صمدوا واحرجوا العالم بصمودهم وثباتهم ولو ان ثورة الشعب انهارت خلال اسبوع واسبوعين لعاد العالم يرتب اموره مع القذافي"..
واضاف السيد نصر الله "ليس امام هؤلاء الثائرين سوى ان يصمدوا ويقاتلوا .. الوضع اصبح معقدا جدا بفعل التدخل العسكري وهذا يحتاج لوعي الثوار ووطنيتهم التي نثق بها".

واضاف " تبقى الجريمة الكبرى التي ارتكبها القذافي بحق لبنان والمقاومة باختطافه واحتجازه للامام موسى الصدر ورفيقيه تبقى حاضرة وموضع ادانة ومتابعة من كل الشرفاء واحباء الامام الصدر.. أما كلام القذافي حول سفر الامام الى ايطاليا واستشهاده بالقضاء الايطالي فهو كلام كذب بكذب ونفاق بنفاق ولا يغير من حقيقة الاختطاف شيئا"..

اليمن

وتطرق سماحته الى الثورة اليمنية مشيرا الى ان "احداث اليمن سابقة على ربيع الثورات" واعتبر ان "هناك تعقيدات كبيرة في هذا البلد لكن ما يجري من قتل واضطهاد لا يمكن السكوت عنه على الاطلاق".
ولفت الى ان "كلاً من النظام اليمني والبحريني وضعا البلد على حافة الحرب الاهلية ولولا إصرار الشعوب على سلمية التحرك لكنا اليوم في حرب أهلية بائسة بسبب أداء الانظمة".

الموضوع البحريني

وتطرق سماحته الى البحرين فأشار الى ان دول الخليج "ارسلت الجيوش للدفاع عن نظام غير مهدد والمعارضة سلمية بحتة". واكد ان " ما يجري في البحرين ليس تحركا طائفيا ومذهبيا وانما القول بذلك هو سلاح يستخدمه العاجز في مواجهة حق اي انسان له حق وهذا لن ينال من ارادة الثائرين في البحرين". وتوجه الى البحرينيين بـ "ألاّ يتاثروا باصوات الطائفيين وان يصبروا ويصابروا ويثبتوا في الدفاع عن حقوقهم .. ودماؤكم وجراحكم ستهزم الظالمين والطواغيت وتجبرهم على الاعتراف بحقوقكم المشروعة". واشار الى ان "لديكم قيادة حكيمة وعاقلة وشجاعة في نفس الوقت فاسمعوا لها وانسجموا معها".
وتوجه السيد نصر الله للحكام في ليبيا والبحرين واليمن بالسؤال "كيف تتصورون ان تستقر حكوماتكم وتدوم انظمتكم بعد كل هذه المظالم والجرائم وسفك الدماء.. فمهما طال عنادكم مصيركم الهزيمة فاستجيبوا لشعوبكم قبل فوات الاوان".

ودعا الدول العربية والاسلامية لتحمل مسؤولياتها مما يجري في كل بلد من العالم العربي مؤكدا ان تحمل الحكومات العربية والاسلامية لمسؤوليتها يمنع التدخل الاجنبي منبها الى ان "تخلي اغلب الحكام العرب والمسلمين عن مسؤولياتهم يفتح الباب مشرعا امام التدخل الاجنبي في ليبيا وكل بلد عربي وهذا قد يعيدنا الى مرحلة الاحتلالات والاستعمار".
وفي نداء وجهه اكد ان "على الحكام والعلماء والنخب السياسية وكل من لديه قدرة على التأثير لايجاد حلول مناسبة بما يؤدي الى وحدة البلد وتحقيق الحد الادنى من مطالبات هذه الشعوب المظلومة ان يفعل ذلك".
....."

No comments: