Thursday, March 10, 2016

المعارضة السورية لا تمانع تمديد الهدنة وترجح المشاركة بجنيف

المعارضة السورية لا تمانع تمديد الهدنة وترجح المشاركة بجنيف

COMMENT

I AM HOLDING MY BREATH WAITING FOR THAT MOMENTOUS DECISION OF THOSE LOSERS! THEY MAKE ME FEEL SICK.

AS I SAID BEFORE THEY ARE LIKE A WOMAN INTERESTED IN SEX, BUT AFRAID OF GETTING PREGNANT.  

Link

أكدت المعارضة السورية أنها "تدرس بإيجابية" قرار المشاركة في الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف3 بينها وبين النظام، والمقرر أن تبدأ فعلياً يوم الرابع عشر من الشهر الجاري. 

وقال رياض نعسان آغا وهو الناطق باسم الهيئة العليا للتفاوض التابعة للمعارضة السورية في تصريحات لـ "العربي الجديد" إن المعارضة السورية متمسكة بما نص عليه بيان جنيف1، وقرار مجلس الأمن الدولي 2254، وإنها "تدرس بإيجابية قرار المشاركة في الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف3".

وشدد المتحدث ذاته على أن المعارضة ستبحث مسألة تشكيل هيئة انتقالية، ولن تبحث في قضايا أخرى.

وكان الموفد الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا قال الأربعاء إن المفاوضات ستبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات بناء على دستور جديد، الأمر الذي اعتبرته المعارضة بمثابة "انقلاب على مرجعيات التفاوض".

وأشار نعسان آغا في تصريحاته لـ "العربي الجديد" إلى أن المعارضة السورية لا تمانع تمديد الهدنة بشرط إنهاء الخروقات المتلاحقة من قبل قوات النظام وحلفائه.

وكان الموفد الأممي قال الأربعاء إن الهدنة التي بدأت عند منتصف ليل 27 فبراير/ شباط لن تنتهي بعد أسبوعين، موضحاً في تصريحات صحافية في جنيف أن "اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية هو لأجل غير مسمى من وجهة نظر الأمم المتحدة، والقوى الكبرى".

No comments: