Sunday, January 29, 2017

قيادي بـ”حماس″ يكشف عن اتصالات بين حركته وإيران لتقوية العلاقات الثنائية

11

SHAME ON HAMAS!

HOW CAN YOU DO THIS WITH THE MURDERERS OF SO MANY SYRIANS??

Link

الجزائر ـ الاناضول ـ قال عضو مكتب الشؤون السياسية لحركة “حماس″ سامي أبو زهري، اليوم الأحد، إن اتصالات جرت، مؤخرا، بين حركته وإيران لتقوية العلاقات بين الجانبين.
وأضاف أبو زهري، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة الجزائرية، مع عمر غول، رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر” (موالاة):إن “حركة (حماس) حريصة على بناء علاقات متوازنة وحميمية مع كل الأطراف العربية والإسلامية وبلا شك من بينها إيران”.
وتابع “هناك جهود واتصالات لتقوية العلاقة (مع إيران) في المرحلة الأخيرة ونأمل أن نصل إلى شيء إيجابي”، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول تلك الجهود والاتصالات.
وعلى مدار سنوات، أقامت “حماس″ علاقات قوية ومتينة مع إيران، لكن اندلاع الثورة السورية في مارس/ آذار 2011، ورفض الحركة تأييد نظام بشار الأسد، أثّر سلباً على العلاقات بين الجانبين.
على صعيد ثان، شدد أبو زهري على حرص حركته على تحقيق الوحدة الفلسطينية، مشيرا إلى أنها قدمت كل ما بوسعها وبذلت كل الجهود من أجل إنهاء الانقسام.
ورحب القيادي في “حماس″ بأي دور جزائري لتحقيق الوحدة الفلسطينية، وذلك في رده على سؤال صحفي بشأن أي دور محتمل للجزائر في تحقيق الوحدة.
ويسود الانقسام السياسي والجغرافي، أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، عقب سيطرة حماس على قطاع غزة، بينما بقيت حركة فتح تدير الضفة الغربية، ولم تفلح جهود المصالحة والوساطات العربية في رأب الصدع بين الحركتين، وإنهاء الانقسام الحاصل.
وغادر أبو زهري قطاع غزة، عبر معبر رفح البري على الحدود مع مصر، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وزار عدد من دول المنطقة قبل أن يتوجه إلى الجزائر منتصف الشهري الجاري.
ومنذ وصوله إلى الجزائر التقى المتحدث باسم “حماس″ مع عدد من قادة أحزاب المولاة والمعارضة في البلاد.

No comments: