Sunday, January 7, 2007

قائد الانقلابيين يعطي إشارة البدء لأتباعه لحرب أهلية في فلسطين


دحلان يتقرّب للصهاينة بإشعال حرب أهلية فلسطينية

دعا أتباعه إلى وضع أيديهم على الزناد استعدادا للاقتتال الداخلي








"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعطى محمد دحلان، قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح"، التعليمات لأتباعه للاستعداد للحرب الأهلية، وانتظار التعليمات التي ستأتيهم للانتقام من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال دحلان، في كلمة له خلال مهرجان انطلاقة "فتح" في غزة اليوم: "سنغادر هذا المكان دون أن نتحدث في السياسة، فلا مكان لها اليوم، وإنه إذا اعتدي على فتحاوي واحد، سنرد الصاع صاعين، وإذا اعتقدت قيادات حماس أنها بمنأى عن قواتنا فهم مخطئون"، حسب تعبيره.

ودعا دحلان، الذي حرّض بشدة ضد حركة "حماس"، أعضاء وكوادر "فتح" أن يعودوا لأماكنهم الجغرافية وأيديهم على الزناد، "وستصلكم التعليمات للتعامل مع (حماس)".

وأضاف: "إن من واجب كتائب شهداء الأقصى، هذه الليلة، أن يبقوا في مواقعهم وأيديهم على الزناد"، مدعياً أن دم العميد غريب "علامة فارقة بيننا وبينهم (حماس)، وإذا اعتقدوا أنهم لن يحاسبوا فهم مخطئون".

وقد أثارت تصريحات دحلان، وتحريضه العلني لعناصره على الاستعداد للحرب الأهلية وممارسة أعمال القتل، استياء العديد من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين اعتبروها تحريضاً سافراً على الفتنة، والبدء بالحرب الأهلية، التي لا تحمد عقباها، داعين للجمه، ووضع حد لجرائمه ومنعه من إيصال الشعب الفلسطيني إلى الهاوية والاقتتال الداخلي.

وكانت ستة أجنحة عسكرية فلسطينية قد تعهدت أمام الشعب الفلسطيني الأحد بمنع جر الشعب إلى حرب أهلية، "وإن اضطرت إلى اجتثاث بعض طفيليات التآمر والخيانة
". "

No comments: