Friday, February 16, 2007

The Budding Romance Between Saudi Arabia and Israel


Saudi Prince Walid Bin Talal is negotiating with Israelis to build a hotel on Tel Aviv Shore, according to the Israeli paper Yediot Aharanot in its Thursday edition.

Contributed by Fatima

"الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:
كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر امس الخميس النقاب عن أن الامير السعودي، الوليد بن طلال، يجري اتصالات مع جهات إسرائيلية تهدف الي إقامة فندق علي شاطئ تل ابيب.
واضاف المراسل الاقتصادي للصحيفة عوفر بيترسبورغ، أن الحديث يدور عن مشروع مشترك لعائلة أبو العافية، وهي من مدينة يافا، التي تملك مبني في شارع هربرت سموئيل علي شاطئ تل ابيب. وحسب المخطط سيقام فندق مكون من ثمانية طوابق وفيه مئة وخمسون غرفة.
واكدت الصحيفة ان مهندسين الاول عربي يواكب الامير في جميع مشاريعه ويدعي باسل البيطي، والثاني هو المهندس السابق لبلدية تل ابيب، اسرائيل غودوفيتش، قدما الي لجنة التخطيط اللوائية التابعة للبلدية جميع الخرائط المتعلقة بالمشروع المشترك بين الامير السعودي وبين العائلة الفلسطينية.
ورفضت عائلة ابو العافية الفلسطينية الحديث عن الصفقة الجديدة مع الامير السعودي، ولكن احد افرادها خميس قال في وقت لاحق، بعد ان تتم المصادقة الكاملة علي المشروع فانه سيقوم بالافصاح عن العديد من الامور الايجابية في الصفقة، علي حد تعبيره. بالاضافة الي ذلك قالت الصحيفة الاسرائيلية انها حصلت علي الاسبقية في نشر مقابلة مطولة مع نجل الامير الوحيد خالد، (28 عاما) التي ادلي بها لمجلة فوربس باللغة العربية، وقال خالد انه يقوم بتطوير العلاقات بين والده وبين الدولة العبرية، واضاف قائلا انه يريد ان يصل الي النجاح والعصامية دون استعمال اسم والده، الذي يعتبر من اغنياء العالم، حيث تبوأ المكان الثامن في قائمة الاثرياء في العالم.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية ايضا انه علي الرغم من ان اسم الامير السعودي لا يذكر في وسائل الاعــلام، الا انه وفق المصادر الاسرائيلية شارك في بناء فندق الفصول الاربعة (فور سيزونز) في القدس الغربية."

No comments: