Wednesday, February 20, 2008

يوسف: إذا لم يتحرّك المجتمع الدولي جدياً لإنهاء الحصار فإن انفجارات قادمة ستفاجئ الجميع



"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذّر الدكتور أحمد يوسف، المستشار السياسي بوزارة الخارجية في الحكومة الشرعية برئاسة إسماعيل هنية، من أنه "إذا لم يتحرك المجتمع الدولي جدياً لإنهاء الحصار ومحاولة استيعاب حماس والتواصل معها، فإن انفجارات قادمة لا يعلم مداها إلا الله ستفاجئ الجميع".

وأشار يوسف في تصريح له اليوم الأربعاء، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، إلى أن قطاع غزة ـ من وجهة نظر البعض ـ هي برميل بارود مشتعل، وهي لا تخضع لمنطق الحسابات التي يجريها البعض، مخاطباً الجميع بالقول "لا تراهنوا على صبر غزة".

وأضاف "لقد تحدّثت حماس عن التهدئة أكثر من مرة، ولكن إسرائيل تريد أن تبقى يدها طليقة تمارس القتل والاغتيال واجتياح المناطق المحتلة دون أن يردعها أحد، وهذه حالة تستدعي أن ترد عليها المقاومة ـ بكل ما تمللك، وهذا حق مشروع لشعبنا طالما بقي هناك احتلال جاثم على أرضنا".
....
وشدد يوسف على أن عملية تخطي الحدود لم يكن الهدف منها بأية حال تسجيل إهانة لمصر أو إساءة للعلاقات التاريخية المتميزة معها، "بل كان رسالة موجهة للاحتلال والمجتمع الدولي بأن سياسات الضغط والتجويع لن تكسر إرادة الفلسطينيين ولن توهن من عزيمة المقاومين، وأن عمقنا العربي والإسلامي هو رصيد استراتيجي لقضيتنا، وهو قادر على التحرك لإغاثة شعبنا الفلسطيني والانتصار لحقوقه وثوابته الوطنية والدفاع عن مظلوميته".

ورأى أن مشهد التفاعل الحي مع الهبة الشعبية "دليل على حسن إدراك جماهير أمتنا ووعيها بحقيقة ما يجري على أرض فلسطين، وقد تجسدت حركة الوعي تلك بدخول المئات من النواب ورؤساء الجمعيات الخيرية في البلاد العربية والإسلامية، وكذلك قدوم العديد من ممثلي المؤسسات الأوروبية والدولية إلى قطاع غزة بهدف إظهار الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك استجابة للنداءات التي أطلقها علماء الأمة وأحرارها، إضافة للحملة التي دعت إليها بعض المنظمات العالمية بضرورة التحرك تحت شعار (أرفعوا الحصار عن غزة)".

ونوه إلى أن الكثير من المراقبين في الشارع الفلسطيني رأى أن "حماس" قد تمكنت ـ بلا شك ـ من فتح ثغرة في جدار هذا الحصار، ونجحت في تحريك ملف معبر رفح، وأنها سوف تدفع في اتجاه إجراء تعديلات على تفاهمات المعابر بحيث تصبح طرفاً في أية اتفاقيات قادمة، وخاصة حول إدارة المعبر الذي يمثل شرياناً حيوياً لأهالي قطاع غزة.
....
وأشار يوسف إلى إن الكثير من المحللين والسياسيين والإعلاميين في الغرب رأوا فيما جرى في رفح من إزالة للجدار وعبور الحدود إلى مصر انتصاراً لحماس، وبداية لانكسار الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني، وأشاروا بأن "حماس" نجحت أخيراً في رفع الحصار المضروب على سكان قطاع غزة؛ فالاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية والأمم المتحدة عجزت جميعها عن تحقيق ذلك، فيما اعتبرت سلطات الاحتلال الصهيوني بأن حماس قد فاجأت العالم مرة أخرى بتسجيل هذا الانجاز.

وأضاف "الجهة الوحيدة التي فتحت النار وأطلقت لألسنتها العنان للإسفاف وليّ عنق الحقيقة هي جماعة المقاطعة في رام الله، ثم تبعتها ـ للأسف ـ بعض الأقلام في الصحافة المصرية، والتي عملت على تعظيم أحداث هامشية وجعلها ذريعة يمكن الاتكاء عليها للتشهير بحكومة هنية وحركة حماس".
...
...."


Yousef: Imminent flare-ups if the world did not move urgently to end the siege

"GAZA, (PIC)-- Dr. Ahmed Yousef, the political advisor to PA premier Ismail Haneyya, on Wednesday warned that if the international community did not move seriously to end the siege on Gaza and try to communicate with Hamas, there would be imminent flare-ups surprising everyone.

In a statement received by the PIC, Dr. Yousef pointed out that the Gaza Strip from the viewpoint of some people is a burnable powder keg not subject to mere calculations and logic of others, warning the international community not to wager on Gaza patience.

Regarding the issue of conducting a truce with Israel, the advisor stated that any calm with the Israeli occupation should be reciprocal and comprehensive and entail the ending of all forms of the siege imposed on Gaza.

The advisor reiterated that Hamas as a government and movement never thought to separate Gaza from the Palestinian land, re-stating that there is no state in Gaza and there is no state without Gaza.

The advisor underlined that many western analysts, politicians and media men understood lately the importance of reopening the crossings and warned from resorting to the policy of starvation in order to pressure the government and Hamas in Gaza because as they said "such policies accumulate the pressure and lead to an explosion.""

No comments: