Wednesday, April 28, 2010

"سمع يا ناس": "الرئيس" صرح تصريحا يهز الريح../


ناصر السهلي

"....
ما هي المقاومة الشعبية عند الرئيس عباس؟
هي من النوع الفريد من نوعه.. اختراع تحت التجريب.. ليفعل الاحتلال والمستوطنون ما يريدون، لكنهم لن يستفزوننا ولا حتى بصرخة ألم وغضب.. لماذا؟ لأنهم يضعون لنا فخا.. يعني كل الأفخاخ تحتاج حكمة من نوع آخر.. تعايش مع الاحتلال مهما فعل.. لا تعطيه فرصة ليستفزك.. وبصراحة أكثر مباشرة، يبدو أن الحق هو على الشعب الفلسطيني الذي يقع في فخ الاستفزاز.. يعني مثلا إخطارات بهدم المنازل في سلوان ونابلس وجنين واقتحام القرى بقوات عسكرية وإعدام الناس بدم بارد وبالقرب من عاصمة الرئيس لا تحتاج أكثر من دورة في دوار المنارة تهتف الجماهير "فليسقط الاحتلال. وليتوقف عن قتلنا واعتقالنا وقرارات طردنا..إلخ" وربما مع بعض الخطب الرنانة يكفي بالغرض.. لأن الاحتلال عندها سيرتعد ويرتدع ويفر هاربا ولا يجتاح أو يعتدي على الأرض والشعب..

أسئلة لم يسألها الصحفي لسيادته، ترى ما الداعي لأن تتلقف أجهزتــ"ك" الأمنية كل أسير مفرج عنه أو مطارد لم يسلم نفسه؟.. ولماذا يهدد عزام الأحمد بوقف التنسيق الأمني بينما تقولون لشعبكم لا يوجد مثل هذا التنسيق؟.. ترى لماذا قلبك رقيق جدا تجاه معاناة أولمرت الجنائية وتتفرد مع أطراف فلسطينية بنظرية صارت أكثر قدسية عندك من القرآن.. لا لقاء قبل التوقيع؟؟
هل يقوم جيش الاحتلال بعملية وقائية واحدة بحق المستوطنين وسلاحهم المكدس للاعتداء على شعبك وممتلكاته؟.. تماما مثلما يريدكم الاحتلال أن تصبحوا قوات لحماية أمنه وعربدة مستوطنيه، أنتم تقعون في مطب تلو المطب.. ولا مصداقية في التاريخ لمن يقبل إملاءات محتليه بإفراغ حركة شعبه التحررية من مضمونها عبر التهديد والترغيب.. ولماذا لا تصارحون شعبكم كما تصارحون دولة الاحتلال كما جرى في المقابلة التي اشرنا إليها؟
"

No comments: