Monday, February 21, 2011

شهود: مقتل 250 شخصاً في قصف جوي لطرابلس

شهود: مقتل 250 شخصاً في قصف جوي لطرابلس

عرب 48 ووكالات
تاريخ النشر: 21/02/2011 - ساعة النشر: 20:07
قال مقيم في العاصمة الليبية طرابلس لقناة الجزيرة في بث مباشر ان طائرات حربية قصفت كثيرا من المواقع في طرابلس مساء اليوم

الاثنين.

ونقلت القناة عن شاهد قوله ان 250 شخصاً استشهدوا في القصف الجوي للمدينة.

وقال عادل محمد صالح الذي يقيم في طرابلس ان ما شهدته المدينة مساء اليوم الاثنين امر لا يمكن تخيله فالطائرات الحربية وطائرات الهليكوبتر تقصف منطقة بعد اخرى بلا تمييز. وقال ان ثمة عددا كبيرا من القتلى.

وسئل ان كان القصف ما زال جاريا فقال انه مستمر وكل من يتحرك حتى ولو في سيارته يتعرض للقصف.

وقالت قناة الجزيرة مساء اليوم الاثنين ان طائرات حربية أطلقت نيران ذخيرة حية على حشود من المتظاهرين المناهضين لحكم القذافي في طرابلس.

وقامت وحدات من "المرتزقة" باستخدام الأسلحة النارية لتفريق المتظاهرين، المطالبين. وافادت الجزيرة بأن السلطات تستخدم الطيران الحربي ضد المتظاهرين، وأن الاتصالات الهاتفية في المدينة قد قطعت.

بالمقابل ذكر التلفزيون الليبي أن جماعات تخريبية منظمة تنشط في البلاد، ودعا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطة في جميع أنحاء ليبيا للسيطرة على الوضع.

وأعلن التلفزيون الرسمي الليبي عن سقوط "عدة ضحايا" لدى قيام قوات الامن اللييبة بعملية استهدفت "الجهات التخريبية"، حسب توصيفهـ في ليبيا التي تشهد تظاهرات عارمة للاطاحة بنظام معمر القذافي. وأفاد عن "سقوط عدة ضحايا بسبب مداهمة أوكار الجهات التخريبية".

ولفت التلفزيون الرسمي إلى أن قوات الأمن "قامت بمداهمة أوكار التخريب والرعب المدفوع بالحقد على ليبيا، وعلى الأخوة المواطنين التعاون لبسط الامن". كما دعا المواطنين الى "الانتباه للعصابات التي تقوم بتخريب ليبيا وضرورة التعاون مع قوات الأمن والشرطة في كل مكان من ليبيا
".

No comments: