Monday, February 21, 2011

The Latest From Libya (in Arabic)


الثورة الليبية: المبنى الحكومي في طرابلس يحترق والإذاعة تبث برامج وطنية لا علاقة لها بالقذافي

عــ48ـرب + الجزيرة + وكالات

"قال مراسل رويترز اليوم الاثنين إن المبنى الحكومي الرئيسي في العاصمة الليبية تندلع فيه النيران. وأضاف أنه يمكنه رؤية النيران تندلع في قاعة الشعب، في حين يحاول رجال إطفاء إخماد الحريق.

ووصلت المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي إلى العاصمة الليبية طرابلس، وتصدت لها بالرصاص قوات الأمن ومن يسميهم المتظاهرون "مرتزقة"، حيث سقط مئات القتلى والجرحى حسب شهود عيان.

في هذه الأثناء أعلنت أكبر قبيلتين في ليبيا، وهما ترهونة وورفلة، اللتين يناهز عدد أفرادهما مليونين، انضمامهما إلى المحتجين ضد القذافي، كما هددت قبيلة الزوية بقطع إمدادات النفط إذا لم يتوقف قتل المتظاهرين.
وأبلغ شهود عيان عن إطلاق نار في شوارع طرابلس، وقالوا إنهم شاهدوا العديد من السيارات تحترق.

وقال الناشط عبد الحكيم من طرابلس إن هناك دعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية في المدينة اليوم الاثنين، وأضاف أن الدعوة موجهة إلى باقي المدن والمناطق القريبة من طرابلس للتوجه إليها من أجل المشاركة فيها.
......
ونقلت وكالة قدس برس عن مصادر ليبية قولها إن هناك حراكا داخل الجيش الليبي تقوده شخصية رفيعة المستوى في الجيش، وأضافت أن هذا التحرك قد يؤول إلى تطور مهم وقد يعمل على حسم الموقف.

وأبلغ مصدر سياسي ليبي في بريطانيا الوكالة نفسها أن انقلابا عسكريا يتم تنفيذه على الأرض ويقوده نائب رئيس الأركان المهدي العربي.

وذكر المصدر أن معارك ضارية تدور بين بقايا حرس اللجان الثورية المقربة من القذافي وأنصار المهدي العربي، وأن الإعلان عن الانقلاب ربما يتم بعد حسم الأمور لصالحه.

وأضاف المصدر "هناك أنباء عن أن معارك ضارية تدور الآن بالقرب من مقر القيادة وأن قائد الفرق الخاصة عبد الله السنوسي قد أصيب فيها، وربما يكون قد قُتل".

وأشار إلى أنه تمت السيطرة بالكامل على الإذاعة التي انتقلت إلى بث برامج وطنية لا علاقة لها بالقذافي على الإطلاق."

Bottom Line:

It appears that Gaddafi and his nightmare regime is about to become history!

No comments: