Monday, May 16, 2011

السوري من أصول فلسطينية وصل إلى يافا بالحافلة ويقول أن له عائلة في يافا

سلم مواطن سوري من أصول فلسطينية قبل قليل نفسه إلى الشرطة وذلك بعد أن أجرى جولة في يافا التي وصل إليها الليلة الماضية بعد أن عبر الحدود مع سوريا مع المئات من المتظاهرين الذين تظاهروا بمناسبة الـذكرى الـ 63 للنكبة وعلم موقع يافا اليوم يومنت أن المواطن السوري تجول في يافا و يقول أن له عائلة فيها لكن من غير الواضح ما اذا التقى عائلته اليافاوية.
ومن المتوقع أن توضح الشرطة المسألة بعد قليل ومن غير الواضح حتى الآن إذا ما كان سيتم اعتقاله أم طرده وإعادته إلى سوريا.

وفي رده على سؤال موقع يافا اليوم يومنت قال حجازي "أنا اسمي حسن عبد المحسن حجازي وأنا من يافا ومن حي النزهة وأنا لست إرهابيا وأنا جئت لأعيش بسلام".




وقال "في مجدل شمس قام السكان بإعطائنا الشاي وحاولوا أن ينصحوني وزملائي بالعودة الى سوريا، لكنني في مجدل شمس شاهدت عدد من نشطاء السلام وقلت لهم (نفسي) ازور يافا التي يعيش فيها أقاربي و أجدادي وبالفعل وصل حسن مع هؤلاء الى يافا".

واعتبر حسن اجتياز الحدود نصر للاجئين على الجانب الفلسطيني ورد على سؤال ماذا تفكر عن إسرائيل أجاب "هذه ليست إسرائيل هذه فلسطين وهذه أرضي".

No comments: