Sunday, May 1, 2011

The More Things Change, The More They Stay The Same? Another Round on the "Peace" Merry-go-round?




العربي يدعو لمؤتمر دولي برعاية أميركية: المطلوب الآن "نظير إسرائيلي ايجابي"

Haven't We Had Enough of This Shit!

"دعا وزير الخارجية المصري، نبيل العربي، اليوم، إلى
عقد مؤتمر دولي برعاية أميركية لتسوية" النزاع الفلسطيني الإسرائيلي"، مشددا على أن اتفاق المصالحة بين فتح وحماس انتج طرفا فلسطينيا واحدا مستعدا للتفاوض والمطلوب الآن "نظير اسرائيلي ايجابي".

واكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، منحة باخوم، أن العربي استعرض خلال لقاء مع رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وجنوب اسيا في لجنة الشؤون الخارجية بجلس النواب الاميركي النائب الجمهوري ستيف شابوت، "الجهد المصرى لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي والذى أسفر كخطوة أولى عن اتفاق المصالحة الفلسطينية".

واضافت أن الوزير المصري "طالب الولايات المتحدة ببذل جهودها من أجل ترتيب عقد مؤتمر دولى للسلام فى الشرق الاوسط بهدف اعطاء زخم سياسى للتسوية السلمية" مشيرا الى أن "كافة التجارب الناجحة للتوصل لتسوية سلمية للنزاعات جاءت نتيجة لمؤتمر دولى ناجح بدعم أمريكى".
...."

منيب المصري: حماس مستعدة لسلام يستند إلى حدود 1967


"نسب موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني لرجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري تأكيده على أن حركة حماس مستعدة للتوصل إلى سلام مع إسرائيل يستند إلى حدود العام 1967.

وقال المصري، وهو أحد كبار الوسطاء للمصالحة بين المنظمات الفلسطينية، إنه اجتمع مرات عدة مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق وأنهما قالا له إنهما مهتمان بأن يتم "تشكيل حكومة (فلسطينية) قوية تتمكن من التوصل إلى سلام عادل يستند إلى حدود العام 1967".

وشدد المصري على أن قادة لا يتحدثون عن "هدنة" وإنما عن اتفاق سلام حقيقي
....
"

No comments: