Tuesday, December 1, 2015

ألمانيا: النظام السوري يشتري الكمية الأكبر من نفط داعش

Link

عــ48ـرب ووكالات
تحرير: هاشم حمدان
قالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الألمانية، سوسن شبلي، إن لدى ألمانيا وثائق تثبت شراء النظام السوري الكمية الأكبر من نفط تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته شبلي، في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، تطرقت فيه إلى مزاعم روسية بشأن "شراء تركيا النفط من التنظيم"، موضحة أن بلادها "لا تمتلك معلومات، أو وثائق بهذا الصدد".

 من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سايبرت، في المؤتمر ذاته، "يتوجب عدم اتهام أي طرف بشراء نفط داعش، دون وجود أدلة ووثائق".
وأضاف سايبرت "ينبغي تعزيز مكافحة داعش، والعمل على إنضاب موارده المالية. بحثنا هذا الموضوع في قمة العشرين، التي أقيمت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، في 16-17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي"".

وردًا على ادعاءات نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حول شراء تركيا النفط من داعش، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال أثناء مشاركته في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ بباريس، أمس الإثنين، إن "المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة لدى الجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية"، في إشارة إلى تنظيم داعش.

No comments: