Sunday, January 3, 2016

تهديد غير مسبوق من "حزب الله" للسعودية "انتقاماً" للنمر

THE CHIEF IRANIAN STOOGE BARKS THE IRANIAN TUNE!
تهديد غير مسبوق من "حزب الله" للسعودية "انتقاماً" للنمر
Link


ظهر الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، اليوم الأحد، وكأنه يردّد حرفياً الموقف الإيراني من تنفيذ السعودية حكم الإعدام بحق الشيخ السعودي، نمر النمر.

حتى في الشكل، ظهرت الصورة والشعار، اللذان وضعهما المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، نفساهما خلف نصر الله مع صورة وجه النمر وشعار "الصحوة لا تُقمَع".

30ipj

ومثلما شنّت طهران حملة تهديدات كبيرة للرياض على خلفية الإعدام، فقد أطلق نصر الله تهديداً غير مسبوق ضد حكام المملكة، داعياً إياهم إلى "الاختباء" مما زعم أنه سيكون "الردّ الآتي ولو تأخر".

كلمة نصر الله، التي كانت مقررة مُسبقاً لتأبين عضو المجلس المركزي في الحزب، الشيخ محمد خاتون، تحولت بشكل كامل لشتم حكام المملكة وتهديدهم، في انعكاس مباشر للموقف الإيراني الرسمي.

ووصف نصر الله في خطابه الحاد إعدام النمر بـ"الحادثة المهولة والضخمة والصادمة التي استخف بها آل سعود، فالإقدام على إعدام عالم دين إصلاحي كالشهيد النمر لا يمكن أن يمر على الإطلاق".

اقرأ أيضاً: تضامن خليجي ضد اقتحام السفارة السعودية في إيران

واعتبر نصر الله أن "عقلية الانتقام تسيطر على أداء آل سعود وليس العقل السياسي الحكيم وهو ما ترجمه قرار الإعدام وقبله قرار تدمير اليمن منذ عشرة أشهر"، بحسب نصر الله.
وإعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" أن الإعدام وجّه رسائل واضحة لكل العقلاء والوسطيين "الذين تأملوا بإمكانية فتح حوار بين السعودية وإيران".

وسبقت كلمة نصر الله وقفتان نظمهما عدد قليل من الأشخاص أمام المقر الجديد للسفارة السعودية في العاصمة بيروت، وأخرى أمام مقر "لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا" (الأسكوا)، في بيروت. رددوا خلالها الهتافات المناهضة للسعودية.

إلى ذلك، أعربت الأمانة العامة لقوى 14 آذار عن قلقها من "الأحداث التي تدور من حولنا وتأخذ بالمنطقة إلى مزيد من التشنج والتباعد والاصطدامات الطائفية والمذهبية والسياسية".

ودعت الأمانة في بيان أصدرته الأحد، إلى "عدم تحويل لبنان إلى خاصرة رخوة ومكان لتصفية حسابات الأحداث الكبيرة والخطيرة".

No comments: